مخاطر المعلبات على الصحة

خبراء يحذرون و ينصحون بالبديل الطبيعي

حمل أطباء مخاطر استهلاك المعلبات و الأضرار التي تلحقها بجسم الإنسان، خاصة على مستوى الأوعية الدموية و القلب، و المضاعفات الصحية الخطيرة التي تنجم عن الإفراط في تناول الأطعمة المعلبة، نظرا لتوفرها على الأملاح الضارة بالجسم ، و هو ما ينتج عنه مشاكل في الأوعية الدموية.

وفي هذا الباب يرى أطباء أن هاته الأطعمة المعلبة تحتوي على درجة خطورة عالية، بما تحتويه من نسبة عالية من الأملاح الضارة و التي تنتج عن أمد التخزين، داعين المستهلكين إلى تجنب استعمال هاته المواد الحافظة بشكل نهائيا، و التوجه لاستعمال التغذية الطازجة لفوائدها الكثيرة على مستوى صحة البدن و خلوها من أية مضاعفات صحية، خاصة على مستوى القلب و الأوعية الدموية .

 

المجمع الطبي يحذر من خطورة المواد الجاهزة، كالمجمدة أو التي تعد على شكل مسحوق ويتم خلطها مع الماء أو الحليب أو السائل، لأنها تحتوى على نسبة مرتفعة جدا من الأملاح والدهون الضارة، و ينصحون باستعمال  الخضروات المجمدة لأنها تحتوى على نسبة ملوحة أقل، ضمانا لسلامة القلب من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول.

 

في المقابل ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الطازجة و على الخصوص الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والأطعمة التي تشتمل على الألياف .

 

وينجم عن استعمال الأطعمة الطازجة التقليل من مخاطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وضغط الدم بنسبة تتراوح من 24% إلى 60%، والسكر من النوع الثاني، والسمنة والكولسترول، والالتهابات مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، واختلال حركة الأمعاء، والسرطان خاصة سرطان القولون.

أغذية قد تساعد على الاستشفاء من Covid-19 وتقوي المناعة

التعليقات مغلقة.