فسخ عقد “بلايلي” مع فريقه القطري + فيديو

"بلايلي" من مسيرة إدمان الكوكايين و إلى مسيرة التحدي و التألق و النجومية

أعلن نادي “قطر” القطري فسخ عقده مع اللاعب الجزائري، يوسف بلايلي، بالتراضي بين الطرفين. 

ونشر النادي القطري عبر حسابه علي تويتر، يوم الخميس 17 دجنبر الحالي،  أن إدارة النادي اتفقت مع النجم الجزائري، و نجم بطولة العرب، المقامة فعالياتها في قطر، قطر 2021، على فسخ العقد الذي يربط الطرفين ، وذلك بالتراضي، متمنين لنجم الكرة الجزائرية كل التوفيق والنجاح في مشواره الكروي. 

فمن هو يوسف بلايني

 

إنه ابن مدينة وهران الجزائرية الساحلية الجميلة، فيها ترعرع ونما عوده، أغلب أبنائها هاجروا إلى بلاد الغربة مجبرين على ذلك.

 

في مدينة وهران نما عشق “يوسف” للكرة من خلال نادي شباب غرب وهران لكنه لم يستطع فرض اسمه ضمن هذا الفريق، ليبدأ رحلة البحث عن فريق جديد، و رحلة الإدمان أيضا.

 

بلايلي و رحلة الإدمان

 

مع عشق اللعبة الشعبية، أدمن “يوسف بلابيلي” على تناول المخدرات، لتحول حالة الإدمان هاته وضعه الحياتي والكروي، و مع قوة الإرادة و الإصرار على تحدي كل الصعاب و الوصول للمجد تمكن “بلايلي” من العودة بقوة للنجومية ومنصات التتويج، لكن نهاية مباراة اتحاد العاصمة ومولودية العلمة (فريق بلايلي)، أحالته إلى الظل بعدما تبث تعاطيه للمنشطات “الكوكايين”، ليت إيقافه عن الممارسة بعدها من طرف الاتحاد الإفريقي لمدة أربع سنوات، و التي خفضت لاحقا لسنتين.

 

بالإصرار و العزيمة الفولاذية عاد “يوسف” للحياة من جديد، و بالضبط سنة 2017، حيث تواصل مع رئيس نادي أنجيه، الفرنسي المنحدر من أصول جزائرية، سعيد شعبان، لغادر بلاده إلى فرنسا، و ليعود لاحقا لمعانقة الأجواء التونسية من بوابة “الترجّي الرياضي التونسي” سنة 2018.

 

و هناك لمع بريقه و عاد إلى الحياة من جديد و عبره عاد لمنصات التتويج، محليا و قاريا “دوري أبطال أفريقيا؛ سنة 2018، و2019″، و من هناك طار إلى “الأهلي” السعودي، ففريق “قطر” القطري، ليعود إلى المنتخب الجزائري سنة 2019 بعد أن استدعاه المدرب الوطني الجزائري “جمال بلماضي” ليتألق مع المنتخب و يزيح اللاعب “ياسين براهيمي” إلى دكة الاحتياط، ليبدا رحلة التألق من بوابة كأس إفريقيا التي حازها “مقاتلو الصحراء”، و لينهي مشوار التألق في كأس العرب التي اعتبر نجمها الذهبي بدون منازع، حيث كان وراء وصول المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية التي سيجريها ضد “نسور قرطاج”، بعد أدائه الجيد خلال لقاء المنتخب المغربي و المنتخب القطري”.

التعليقات مغلقة.