المهرجان الدولي لفيلم الهواة يعقد ندوته الصحافية

عثمان بويزرو-مينيو / وجدة 

المهرجان الدولي لفيلم الهواة يعقد ندوته الصحافية

عثمان بويزرو-مينيو / وجدة 

أعلنت جمعية “رسالة الفن للتنمية والإبداع”، خلال ندوتها الصحافية، عن انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة، و ذلك بشراكة مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، ابتداء من 20 دجنبر وإلى غاية 25دجنبر الحالي.
وفي ذات السياق، قال مدير المهرجان السيد “عز الدين الميساوي” إنه تم انتقاء اثنى عشر “12” فيلما من أصل خمسين “50” فيلما كانت تود المشاركة، و ذلك من مختلف أنحاء العالم، وتتنافس الأفلام المشاركة للظفر بإحدى لجوائز التالية، الجائزة الكبرى و تبلغ قيمتها المالية، خمسة آلاف “5000” درهما، وجائزة أحسن إخراج و تبلغ قيمتها المالية ثلاثة آلاف “3000” درهما، ثم جائزة أحسن سيناريو و قيمتها المالية ثلاثة آلاف “3000” درهما، و جائزة أحسن دور رجالي بقيمة ألف و خمسمائة “1500” درهما، تليها جائزة أحسن دور نسائي بقيمة ألف و خمسمائة “1500” درهما أيضا.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان التي يرأسها المخرج “أنيس أسود” من تونس، الممثل المغربي “عبد الرحيم المنياري” و السيناريست المغربي “عمر الجدلي” .
وخلال فعاليات المهرجان سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية البارزة، التي تركت بصمتها المميزة على مستوى الشاشة الكبيرة، و ضمنهم الفان المغربي “ربيع القاطي” و”محمد أتير”، إضافة إلى قيدوم التقنيين السينمائيين بجهة الشرق “مصطفى بلعيد”.
كما ستقام على هامش الملتقى ندوة وطنية، و دورات تكوينية، تندرج ضمن فعاليات هذه النسخة النصف حضورية والنصف رقمية، ولمتابعة المهرجان زوروا الموقع الرسمي للمهرجان أو التغطيات المستمرة عبر جريدة أصوات.

التعليقات مغلقة.