شريط الأخبار

تنديد واحتجاج امام استئنافية مراكش من طرف محامين وموظفين بعد تطبيق القرار الحكومي بفرض “جواز التلقيح” !!

مراكش: السعيد الزوزي

تنديد واحتجاج امام استئنافية مراكش من طرف محامين و موظفين بعد تطبيق القرار الحكومي بفرض “جواز التلقيح” !!

مراكش: السعيد الزوزي

احتشد، يومه الاثنين 20 دجنبر الجاري، أمام محكمة الاستئناف بمراكش، العشرات من الموظفين والمحامين، بعدما وجدوا أنفسهم ممنوعون من الدخول لمزاولة عملهم، بعد الشروع في تطبيق القرار الحكومي القاضي بفرض” جواز التلقيح”، للولوج إلى المؤسسات العمومية، الأمر الذي خلق حالة من الاحتقان من المرجح ان تتحول إلى وقفة احتجاج وتنديد امام استئنافية مراكش.

واعتبر المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش، قرار فرض جواز التلقيح للولوج إلى المحاكم ابتداء من يومه الاثنين 20 دجنبر الجاري، غير دستوري ولا يرتكز على أساس قانوني، ويتعارض مع أحكام الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ودعا الجهات المعنية إلى التراجع عن هذا القرار.

وأكد المكتب النقابي في بيان وجهه للرأي العام، رفضه المطلق لأي منع محتمل لأطر وموظفي هيأة كتابة الضبط، من الولوج إلى مقرات عملهم من أجل القيام بمهامهم وتأدية واجباتهم، معتبرا القيام بذلك مساسا بمصالح الوطن،  ومصالح وحقوق المواطنات و المواطنين على حد سواء.

وعبر المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش، عن استعداده للدخول في كافة الأشكال النضالية التصعيدية، دفاعا عن حقوقهم ضد أي منع او تعسف .

التعليقات مغلقة.