مجلس جماعة مرتيل يصادق على أشغال الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر

خولاني عبد اقادر

عقد المجلس الجماعي لمرتيل دورته الاستثنائية لشهر دجنبر 2021 بقاعة الاجتماعات علي البازي بمقر الجماعة، حيث ترأسها السيد مراد أمنيول رئيس المجلس بحضور باشا مدينة مرتيل السيد عز الدين الرمضاني و نواب الرئيس و أعضاء المجلس و مدير المصالح الجماعية و رؤساء الاقسام و المصالح و المكاتب الجماعية.

هذا بعد أن عقدت لجنة التعمير وتنظيم المجال بقاعة الاجتماعات علي البازي بمقر الجماعة، وذلك في إطار الإعداد الجيد للدورة الاستثنائية.

و قد ترأس الاجتماع السيد سعد الكرواني بحضور أعضاء اللجنة و مستشارين و مدير المصالح الجماعية و ممثل السلطة المحلية و ممثلي الوكالة الحضرية و ممثلة قسم التعمير بعمالة المضيق الفنيدق و رؤساء المصالح و المكاتب الجماعية حيث تمت مناقشة و دراسة النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة و المتعلقة بقرار القيام بدراسة تصميم التهيئة ، لجزء من مدينة مرتيل و المتعلق بتوسيع مطار سانية الرمل و التصويت عليه الي سيزيد من إشعاع المنطقة برمتها .

وقد تميز النقاش بطرح مجموعة من التصورات والتساؤلات من طرف أعضاء اللجنة حيث قرروا تقديم توصيات للمجلس الجماعي والمرتبطة بتثمين قرار القيام بالدراسة والموافقة عليها إضافة إلى المطالبة بالحفاظ على المكتسبات السابقة في التصميم.

و قد خصص للتداول في هذه الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر، أربع  نقط ، تهم بالأساس ، قراءة ثانية للميزانية برسم سنة 2022 و التصويت عليها ، دراسة الاتفاقية المبرمة بين جماعة مرتيل و المحامي الاستاذ محمد بنحساين و التصويت عليها ، التداول في قرار القيام بدراسة تصميم التهيئة لجزء من مدينة مرتيل و المتعلق بتوسيع مطار سانية الرمل التابع لإقليم تطوان وجزء منه تابع لجماعة مرتيل  بعمالة المضيق الفنيدق و التصويت عليه، هذا بعد أن تم استكمال مختلف الإجراءات التي تهم بالخصوص نزع الملكية مع الملاك أو المفروض أنهم ملاك ، كما تم كذلك تقديم عرض حول تقييم برنامج عمل جماعة مرتيل ( 2017-2022)..

و في هذا المجال قد عرفت الجلسة تقديم عرض توضيحي من طرف ممثل الوكالة الحضرية الذي تم استدعائه لتنويرهم بكل الحيثيات و المعطيات التقنية و الإدارية المتعلقة بمشروع توسعة مطار سانية الرمل، كما قدم رئيس قسم التعمير و الأشغال و البيئة و الممتلكات عرضا حول برنامج عمل الجماعة تطرق من خلاله لمختلف المشاريع المنجزة و التي في طور الانجاز التي تهم تراب جماعة مرتيل.

و قد صادق المجلس بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطتين المتعلقتين بقراءة ثانية لميزانية 2022 و قرار القيام بدراسة تصميم التهيئة المتعلق بتوسيع مطار سانية الرمل، فيما تمت المصادقة على النقطة المتعلقة بالاتفاقية المبرمة مع المحامي الجماعة لتتبع مختلف القضايا التي تهم الجماعة  .

التعليقات مغلقة.