إضراب شامل للمحامين وموظفي العدل يوقف كل محاكم الناظور

الناظور / جابر الزكاني

إضراب شامل للمحامين وموظفي العدل يوقف كل محاكم الناظور

الناظور / جابر الزكاني

 

شهدت محاكم الناظور، صباح اليوم الإثنين 20 دجنبر، إضرابا جماعيا لكل موظفي وزارة العدل، علاوة على المحامين رفضا للقرار الداعي لإلزامية الإدلاء بشهادة التلقيح قبل الولوج إلى المحاكم، حسب ما صدر في الرسالة الثلاثية لكل من وزارة العدل، رئاسة السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة بالمغرب.

 

وهكذا فقد شهدت مدينة الناظور إضرابا غير مسبوق، حيث تم خلاله توقيف كل الجلسات، فيما امتنع الموظفون عن الالتحاق بالمرفق، ومباشرة مهامهم.

وقد عم هذا الشلل كل محاكم الناظور، الابتدائية، الاستئناف، علاوة على قسم قضاء الأسرة.


هذا وسبق أن أعلنت محكمة الاستئناف بالناظور، على غرار محاكم المملكة، بأنه سيمنع على هيئة المحامين والموظفين والمواطنين، دخول المحاكم في الدائرة القضائية بالإقليم، ابتداء من هذا اليوم 20 من دجنبر الحالي، وذلك ما لم يدلوا بشهادة التلقيح (جواز التلقيح).


ولم يستثني القرار السابق أيا من الموظفين، أو المحامين، أو حتى القضاة.


من جهة أخرى، كانت جمعية المحامين الشباب بالناظور والدرويش قد اجتمعت نهاية الأسبوع المنصرم مع المحامين، لتدارس رد الفعل إزاء مقتضيات الرسالة الثلاثية، الصادرة عن وزارة العدل ورئاسة السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، والمتعلقة بضرورة اعتماد شهادة/جواز التلقيح للولوج إلى المرفق العمومي القضائي.


وأصدرت الجمعية إعلانا عممته بكل من الناظور والدرويش تدعو فيه كل المحامين إلى رفض القرار وعدم الإدلاء بجواز التلقيح للولوج للمحاكم.

تعليق 1

التعليقات مغلقة.