شاهد فيديو توقيف أكبر بارون مخدرات من أصول ريفية مغربية مطلوب عالميا (+تفاصيل)

قام الحرس المدني الاسباني، أمس الأحد 19 دجنبر الجاري، وبتنسيق مع الشرطة الأوروبية اليوروبول، بتفكيك واحدة من أهم المنظمات الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات نحو أوروبا، وغسيل الأموال.

هذا وتم في العملية إلقاء القبض على 17 فردا، 11 منهم من ذوي الجنسية الإسبانية و6 مغاربة، وذلك في 16 عملية تفتيش تمت في كل من “برشلونة” و”بونتيفيدرا” و”قادش”.

 واعتقْل رئيس هذه الشبكة والذي كان الهدف الرئيسي للعملية، وهو مواطن مغربي يعتبر مسؤولاً بشكل مباشر في اسبانيا عن إدخال 4300 كيلوغرام من الحشيش في سان بيدرو ديل بيناتار (مورسيا) و1800 كيلوغرام من الحشيش.

 بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مسؤولاً عن إدخال 1004 كيلوغرامات من الكوكايين على ساحل مدينة الجديدة بالمغرب في ديسمبر 2018، والتي كان لاثنين من المعتقلين في هذه العملية سارياً بموجب أمر اعتقال دولي.

فكري أ، هو بارون مغربي مسؤول عن معظم شبكات الاتجار في المخدرات في اسبانيا كـ”ريزو ميسي” وأبرز الشبكات الاجرامية الاسبانية.

 

وجاء اعتقال “فكري.أ” بعد أن تمكن ضباط اليوروبول من اختراق السيرفر المستخدم من طرف أفراد الشبكة في تشفير المكالمات الهاتفية، فتم ضبط أجهزة اتصالات للتنسيق بحوزته، تتم بواسطة عمليات التهريب الدولي للمخدرات ودفتر ملاحظات به أجندة لكل عمليات التهريب المخطط لها، من بينها تهريب أزيد 7 أطنان من الكوكايين.

التعليقات مغلقة.