مبادرة استثمارية تنتشل أسرا من البطالة بآسفي

أطلقت جمعية “أمين للأعمال الاجتماعية” مبادرة اختارت لها شعار “يد في يد الخير يزيد”، و التي تهدف من ورائها إلى خلق مشاريع مذرة للدخل سيستفيد منها عدد من الأسر الفقيرة بمدينة آسفي.

وقد استفاد من المرحلة الأولى من مبادرة الجمعية أربعة أشخاص “رجلين و سيدتين” يعانون من الفقر والبطالة والعجز عن تلبية متطلبات الحياة والاستجابة لمتطلبات رعاية وتمدرس الأبناء، وقد وقع الاختيار عليهم بعد دراسة لوضعيتهم الاجتماعية والمعيشية.
وقد أشرف أعضاء الجمعية، أول أمس الأحد، على تسليم المشاريع الأربعة لفائدة المستفيدين و المولة من طرف الجمعية، و الأمر يتعلق بأربع “4” عربات، خصصت الأولى لإعداد وبيع الشاي بالأعشاب والقهوة التركية، والثانية للوجبات السريعة “سندويشات بورغر”، والثالثة لتحضير وبيع “الكريب”، والرابعة للوجبات السريعة “سندويشات هوت دوغ”.
وقال “رشيد الميناوي”، أمين مال الجمعية، “عوض ما نعطيوا للناس سمكة نعلموهم كيفاش يصيدوها، عوض مع نعطيوهم مساعدات غذائية أو أضحية العيد، فضلنا نوفروا ليهم مصدر رزق قار، يضمن ليهم العيش الكريم ويكفيهم مساعدة الآخرين”.
العربات التي تم تجهيزها بمعدات حديثة ستتم وضعها قرب الكلية متعددة التخصصات بمدينة آسفي، وستقدم خدماتها للطلبة وعموم المواطنين.

و للإشارة فقد سبقت إطلاق هذه المشاريع فترة إعداد وتكوين للمستفيدين استمرت لمدة شهر، على يد “شيف” معتمد ومؤطرين من أحد مراكز التكوين المتخصصة في السلامة الصحية، مساهمة من الجمعية في التوعية بأهمية ضمان تقديم منتوج صحي وذو جودة ممتازة للمستهلكين.
كما أشار “رشيد الميناوي” إلى أن مبادرة “يد في يد الخير يزبد” تستعد أيضا في الأسابيع القادمة لتمويل وإطلاق مشاريع جديدة بمنظور مختلف لفائدة مستفيدين آخرين في مجالات متعددة.

تعليق 1
  1. […] post مبادرة استثمارية تنتشل أسرا من البطالة بآسفي appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.