إقليم الحوز: مصرع مرشد جبلي بمنطقة “إمليل”.. اثر سقوطه من فوق القمة

مراكش: السعيد الزوزي

شهدت مساء أمس الأربعاء 29 دجنبر الجاري،قمة جبل بالأطلس الكبير بإقليم الحوز،استنفار أمني مكثف من طرف عناصر الدرك الملكي ،على إثر مصرع شاب يشتغل كمرشد سياحي بالمناطق الجبلية،أثناء سقوطه من فوق القمة الجبلية.

وحسب المعطيات المتوفرة التي توصلت بها “جريدة أصوات”, فإن الهالك المسمى قيد حياته” إبراهيم”،كان برفقة شابين ينحدران من جهة الغرب” القنيطرة”،وأثناء صعودهما نحو قمة جبل “توبقال”،قبل أن تنزلق قدميه على مستوى منطقة “ادرار  نكنوان” و يسقط إلى أسفل القمة الجبلية،ما أدى إلى مقتله على الفور.

وللإشارة،فان مركز الدرك الملكي بامليل فور توصله،عصر أمس الأربعاء،بخبر فقدان ثلاثة أشخاص كانوا في طريقهم نحو قمة جبل “توبقال”،باشر تحت إشراف رئيس مركزه،حملة تمشيط واسعة بالمنطقة مكنت من العثور على “إبراهيم” المرشد الجبلي الذي ينحدر من نفس المنطقة “إمليل”جثة هامدة، فيما تم العثور على الشابين اللذان ينحدران من مدينة” القنيطرة”،نحو الساعة الخامسة صباحا من يومه الخميس 30دجنبر الجاري، في وضعية مزرية جراء شدة البرد القارس والجوع،ليتم إسعافهما.

وحسب نفس المعطيات،فقد تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات،بتعليمات من النيابة العامة المختصة،و بالموازاة فقد فتحت المصالح الأمنية بإقليم الحوز،تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية وظروف وملابسات  الفاجعة التي هزت ساكنة الجماعة الترابية “إمليل”.

التعليقات مغلقة.