اجتماع المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار

الإشادة بموقف دول الخليج العربي الداعم لقضية الوحدة الوطنية.

  • الاعتزاز بالتفعيل الحكومي الناجع والفعال للورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية.
  • دعم الحزب القوي للأغلبية الحكومية والالتزام بتعزيز تماسكها المتين
  • التنويه بعمل اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر، وتحية الروح التعبوية لكل المناضلين.

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعه، يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، برئاسة الأخ الرئيس عزيز أخنوش، عن طريق المحادثة المصورة، وتم خلاله تدارس مجموعة من القضايا الوطنية، وجملة من النقط التنظيمية.

واستهل الأخ عزيز أخنوش، رئيس الحزب، عرضه السياسي بالإشادة بالموقف القوي والإيجابي لدول الخليج العربي والداعم لقضية الوحدة الترابية، والذي يعكس عمق العلاقات القوية التي تجمع بلادنا ودول الخليج العربي ويستشرف آفاق رحبة للتعاون المشترك.

كما توقف الأخ الرئيس عند الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، وأبرز أن الحكومة استطاعت في ظرف وجيز استكمال الترسانة القانونية لتمكين حوالي 11 مليون مغربي ومغربية من الانخراط في نظام التغطية الصحية الإجبارية عن المرض لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وفي هذا الإطار نوه أعضاء المكتب السياسي باحترام الحكومة الدقيق للجدولة الزمنية للتنفيذ التدريجي لهذا الورش الملكي الاجتماعي الكبير وترشيد الزمن السياسي، باعتباره نقلة نوعية كبيرة، وتَوجُهٌ يكرس تدعيم وترسيخ أسس الدولة الاجتماعية، ومدخلا أساسيا لا محيد عنه للنهوض بالعنصر البشري، لكونه الحلقة الأساسية في التنمية وبناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية والمجالية، التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يصبو إليها منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين.

كما جدد أعضاء المكتب السياسي، بهذه المناسبة، دعم الحزب القوي للأغلبية الحكومية، التي تقوم بإصلاحات مهمة، ونوهوا بالتنسيق الدائم والمستمر بين مكوناتها وعملها المشترك، كما حيا أعضاء المكتب السياسي عالياً حرص الأغلبية على تفعيل آليات التنسيق، وعزمها عقد لقاءٍ قريب لتعزيز التشاور، وأكد المكتب السياسي في هذا الإطار، تعبئة جميع هيئات الحزب لإنجاح هذه التجربة والتزامه بدعم وتعزيز التماسك المتين والتضامن المستمر بين أطراف الأغلبية الحكومية.

وأشاد أعضاء المكتب السياسي بمبادرة الحكومة الرامية الى ضخ 13 مليار درهم لأداء متأخرات الضريبة على القيمة المضافة إلى غاية مارس 2022، وذلك لتمكين المقاولات خاصة الصغرى والمتوسطة، من التوفر على سيولة مهمة في خزينتها، من أجل الصمود في وجه الأزمة.

وعبر أعضاء المكتب السياسي عن عميق ارتياحهم بهذا القرار، الذي يؤكد سعي الحكومة الجاد إلى إنعاش الاقتصاد الوطني، ولتقوم المقاولات بدورها في مجال الاستثمار والتشغيل والتنمية الاقتصادية، على اعتبار أنها النواة الأساسية والمحرك الفعلي لكل تنمية اقتصادية واجتماعية، كما نوهوا باعتماد الحكومة على مواردها الذاتية دون اللجوء إلى الحلول الكلاسيكية والسهلة، التي كان يُلجأ إليها في هذا الإطار.

وفي الشأن التنظيمي، تقدم أعضاء المكتب السياسي بالشكر الجزيل للمُنسقين الجهويين والإقْليميين وجميع فعاليات التجمع الوطني للأحرار، على العمل الدؤوب خلال الأسابيع الأولى لانطلاق عملية تنظيم المؤتمرات الإقليمية وتجديد الهياكل، استعدادا للمؤتمر الوطني للحزب المزمع عقده يومي 4 و5 مارس 2022.

وسجل أعضاء المكتب السياسي، الحرص الشديد للإخوة المناضلين والمناضلات على احترام التدابير الاحترازية الصحية، في تنظيم المؤتمرات الإقليمية، والحماس الكبير للمؤتمرين والتعبئة الاستثنائية في المُضّي قدماً نحو إنجاح محطة المؤتمر الوطني السابع.

وبهذه المناسبة، استعرض الأخ راشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، تقريراً حول عمل اللجنة، الذي يتسم بانخراط قوي وتعبئة كبيرة وعمل جاد ومسؤول، وتقدُمٍ كبير في عملية الاستعداد للمؤتمر الوطني، الذي يعتبر عرساً تنظيميا بامتياز.

وفي إطار تجديد الهياكل، صادق المكتب السياسي على تعيينات لشغل مهام المنسقين الإقليميين بعدد من الأقاليم، ويتعلق الأمر بتعيين الأخ محمد غيات، منسقا إقليميا بسطات، والأخ أمين نقطى بمديونة، والأخ نور الدين رفيق بالنواصر.

وبجهة سوس ماسة، تم تعيين الأخ كريم أشنكلي منسقاً إقليمياً بأكادير إداوتنان، والأخ رشيد المعيفي بإنزكان أيت ملول، والأخ أدر أصيت باشتوكة أيت باها، والأخ أحمد الزاهدي بتارودانت الشمالية، والأخت نادية بودلال بتارودانت الجنوبية.

وعلى مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، جرت المصادقة على تعيين الأخ عبد الله امبيركات منسقا إقليميا بطرفاية، والأخ سيدي إبراهيم خي ببوجدور، والأخ الصالح اسماعيلي بالسمارة، وبجهة الرباط سلا القنيطرة، تمت المصادقة على تعيين الأخ علاء الدين البحراوي منسقاً إقليمياً للرباط، والأخ نور الدين لزرق بسلا، والأخ رشيد الحمري بالصخيرات تمارة.

كما صادق المكتب السياسي أيضاً على تعيين الأخ كريم المرابط منسقاً إقليمياً للمضيق الفندق، والأخ عبد الحكيم الأحمدي بالعرائش، والأخ بن عياد أحميدو بشفشاون، والأخ كريم البوطاهري بالحسيمة، وبجهة بني ملال خنفرة، جرت المصادقة على تعيين الأخ محمد المهدي الشرايبي منسقاً إقليمياً لبني ملال، وبجهة كلميم واد نون، عين الأخ حسن الطالبي منسقاً إقليمياً بكلميم بالنيابة.

تعليق 1
  1. […] post اجتماع المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.