أكادير : تكثيف الإجراءات الأمنية لمنع خرق حالة الطوارئ في ليلة رأس السنة

ج بوهني/أكادير

يرتقب أن تقوم عناصر الدرك الملكي تقوم بتشديد المراقبة على منافذ مدينة أكادير ، وذلك في إطار التدابير المتخذة من أجل ضمان مرور مناسبة رأس السنة الميلادية في أحسن الظروف.

 

وحسب ما عاينته «جريدة أصوات» ، فقد تم تنصيب سدود أمنية بمداخل أكادير ونقطها الإستراتيجية وتشغيل كاميرات الشوارع الكبرى  في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة ، وذلك من أجل المراقبة مع تفتيش السيارات المشبوهة وكذا التحقق من هويات بعض السائقين.

 

كما يرتقب أن يتم تكثيف الدوريات الأمنية خلال الساعات القليلة المقبلة في كل أرجاء المدينة ، وذلك من أجل ضمان عدم خرق القانون من طرف المواطنين الذين دأبوا على الاحتفال بنهاية السنة الميلادية.

 

وإلى جانب ذلك، من المرجح أن يتم تشديد الطوق الأمني على المناطق الحساسة ، وخاصة المنطقة السياحية وكافة الأحياء ، عبر تشغيل الكاميرات وتحريك كافة الدوريات الراجلة والراكبة واستخدام صقور الدراجات النارية والزيادة في حصيص الشرطة والأمن من مختلف المصالح الأمنية .

 

ومن جهة أخرى ، يرتقب أن يتم تشديد المراقبة على الفيلات وبعض الشقق المتواجدة بالأحياء الراقية، والتي يتم كراؤها للاحتفال سرا بليلة رأس السنة الميلادية ، أو لممارسة الفساد والدعارة .

 

مع الأخذ بعين الاعتبار الإقبال الكبير لعدد من المواطنين بمدينة أكادير في هذه الفترة من السنوات الماضية على اكتراء الشقق المفروشة والفيلات ضواحي المدينة ، من أجل الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية.

 

وحيث تراقب السلطات عن كثب هذه الظاهرة، خاصة بعد الشكايات الواردة من طرف عدد من المواطنين بشأن ارتفاع السومة الكرائية للشقق المفروشة خلال نهاية السنة ، وهو ما فتح أعين العناصر الأمنية على هذا الموضوع.

 

وتستعد العناصر الأمنية بمدينة أكادير للقيام بعمليات تمشيطية تستهدف وضع حد للأنشطة التي تتم مزاولتها سرا بالمنازل والفيلات، خاصة تلك التي تتحول إلى أوكار للاحتفالات الجماعية وممارسة الدعارة.

 

يذكر أن الحكومة أقرت في وقت سابق إلغاء احتفالات رأس السنة ومنع التنقل ما بين الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

كما قررت الحكومة منع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بمناسبة نهاية السنة الميلادية، كما قررت إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا .

 

تعليق 1
  1. […] post أكادير : تكثيف الإجراءات الأمنية لمنع خرق حالة الطوارئ … appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.