السودان : الشرطة تعلن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين خلال مظاهرات بالبلاد + فيديو

ج بوهني

أعلنت الشرطة السودانية، اليوم الجمعة، عن مقتل أربعة وإصابة 297 من المتظاهرين خلال المظاهرات التي شهدتها البلاد، أمس الخميس.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن القتلى الأربعة والمصابين سقطوا في “محلة أم درمان” بولاية الخرطوم، إضافة لإصابة 49 من قوات الشرطة من بينهم ضابطان.
وأشارت الشرطة أيضا، إلى حرق ثلاث مركبات تابعة لها في محلة شرق النيل، إضافة لإصابة جندي بولاية “الجزيرة” وثلاثة في ولاية “كسلا”.
وأضاف المصدر ذاته، أن المظاهرات شهدت مشاركة “منفلتين وأصحاب غرض” انحرفت بها للمواجهة مع القوات بدلا من التعبير السلمي عن مطالبهم.
وأبدت رئاسة قوات الشرطة “أسفها واستنكارها إلى أي تجاوزات حدثت من كل الأطراف وأدت إلى خسائر بشرية أو إتلاف للممتلكات العامة والخاصة”.
ومن جهة أخرى دعت رئاسة قوات الشرطة إلى “الالتزام بالسلمية والتعاون مع قادة الحراك للتنسيق والعمل سويا لفضح أصحاب الغرض ومعتادي الإجرام الذين يسعون للإشتباك بين الشرطة وشعبها لتحقيق أجندتهم وعلى رأسها الفوضى وعدم الاستقرار”.
هذا فقد كانت قوات الأمن السودانية قد أطلقت، يوم أمس الخميس ، الغازات المسيلة للدموع في مواجهة آلاف المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشارع في الخرطوم رغم الإغلاق الأمني لمناطق عدة في العاصمة.
وتعرض المتظاهرون لهذه القنابل على بعد بضع مئات الأمتار من القصر الرئاسي، مقر الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” قائد الجيش ، الذي اتخذ إجراءات قبل أكثر من شهرين.

التعليقات مغلقة.