اليمن: اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين تسفر عن مقتل 100 عنصر

ج بوهني

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تنفيذ 19 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثيين في “مأرب” خلال آخر 24 ساعة، كما أعلن أن استهدافات “مأرب” دمرت 11 آلية عسكرية للحوثيين وخسائر بشرية في صفوف المليشيات تجاوزت 100 عنصر.
وفي هذا الصدد أفادت وسائل إعلامية في اليمن بأن جبهات غرب محافظ “شبوة” في مديرية “مرخة” و “الصفراء” تشهد اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفع منذ فجر اليوم الجمعة.
هذا و لقي قيادي بارز في ميليشيات الحوثي، مصرعه بنيران مسلحين قبليين في محافظة عمران ، حيث أفادت مصادر محلية أن القيادي الحوثي المعيّن من قبل الميليشيات الحوثية مديرا لشرطة السكيبات بمديرية قفلة عذر ، قُتل برصاص مسلحين من أبناء المنطقة ، أثناء خروجه بحملة عسكرية ضد المواطنين .
ومن جهة أخرى تضيف وسائل إعلامية مختلفة في هذا الشأن أن هذه الاشتباكات تجري بين “ألوية العمالقة” من جهة وميليشيا الحوثي من جهة ثانية ، في الوقت الذي تجري فيه تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة “شبوة بيحان”.
يأتي ذلك وسط تصاعد حالة الرفض والمقاومة المجتمعية لميليشيات الحوثي ومحاولاتها للسطو على أراضي وممتلكات المواطنين وتسليمها لعناصرها القادمين من صعدة، وفق منابر إخبارية محلية .

التعليقات مغلقة.