أخنوش يزف بشرى للأمازيغيين

زف رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، بشرى لكل الأمازيغيين عبر بوابة مجلس المنستشارين بقرب إقرار الاحتفال برأس السنة الامازيغية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العمومية الشهرية المخصصة لتقديم “الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رآسة الحكومة”، و المتعلق موضوعمها ب “مخطط الجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة المجالية”، و التي عقدت، اليوم الثلاثاء، بقبة مجلس المستشارين، حيث قال أخنوش، أنه سيتم إقرار الاحتفال برأس السنة الامازيغية قريبا.

 

و لم يقف رئيس الحكومة عند هذا الحد، بل قدم التهانئ للمستشارين البرلمانيين بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وكذا بمناسبة حلول رأس السنة الامازيغية.

 

موقف يعكس تحولا في تعاطي الحكومة المغربية مع مطالب الحكة الأمازيغية، بعد مرحلة التصلب التي طبعت حكم العدالة و التنمية، و هو ما يكسر حبل الجليد الذي طلب مسار العلاقةى بين السلطة التنفيذية و الحركة الأمازيغية.

 

يأتي ذلك بعد سنوات من إقرار اللغة الأمازيغية كلغة رسمية في البلاد إلى جانب العربية، و تعالي الأصوات المطالبة بإعلان رأس السنة الأمازيغية، الذي يحتفل به سنويا في 13 كانون الثاني/يناير، يوم عطلة رسمية.

تعليق 1
  1. […] post أخنوش يزف بشرى للأمازيغيين appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.