جنايات مراكش تبرء المتهم الجديد في جريمة “مقهى لاكريم”!!

مراكش: السعيد الزوزي

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية باستئنافية مراكش، مساء يومه الثلاثاء 04 يناير الجاري ، في جلستها العلنية قرارها بتبرئة المتهم الجديد في جريمة “مقهى لاكريم”، تزامنا مع المحاكمة الإستئنافية الجارية، التي جرت جلستها في نفس يومه الثلاثاء 04 يناير الجاري، لثلاثة عشر متهما في نفس الملف عدد 1231/2612/2019.

 

وللاشارة، فإن المتهم الجديد الذي تمت تبرئته من جريمة “مقهى لاكريم”، التي هزت المدينة الحمراء، كان يوجد في حالة اعتقال، وقد تم توقيفه من طرف السلطات الإسبانية، التي سلمته الى السلطات المغربية، على خلفية العلاقة التي كانت تربطه في إسبانيا مع المواطنين الهولنديين “R.E” “V.S” المتهمين بقتل نجل قاضي ببني ملال، كان يدرس في كلية الطب، وجرح اثنين آخرين، بينهما زميلته في الكلية.

 

قبل أن تفتح المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش مع المتهم الجديد، بحثا قضائيا، ويجري تقديمه أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، الذي أحاله هو الأخر على قاضي التحقيق بنفس المحكمة، ملتمسا منه إجراء تحقيق إعدادي في مواجهته بالمنسوب اليه، هذا الاخير الذي أصدر قرارا مكتوبا، بإحالته على المحاكمة، متابعا إياه بجنايات “تكوين عصابة اجرامية، والمشاركة في القتل العمد”.

 

وحسب المعطيات المتوفرة التي توصلت بها “جريدة أصوات”، فقد اعترف المتهم الجديد”ب.ز” بأنه كان يرتكب السرقة بإسبانيا، وسبق ان تعرف هناك على الهولاندي “V.S”، نافيا في المقابل، تورطه في الجريمة التي وقعت “بمقهى لاكريم” بمراكش، التي كان مستهدفا فيها صاحب المقهى”م. ف “، قبل ان يسقط فيها قتيلا عن طريق الخطأ نجل القاضي.

التعليقات مغلقة.