أكادير : “بنسعيد” في زيارة خاصة لعدد من الأوراش الثقافية

ج بوهني

حل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، منذ يوم أمس الجمعة 7 يناير الجاري بمدينة أكادير، في إطار زيارة ميدانية تفقد خلالها عددا من الأوراش الثقافية.

وفي هذا الخصوص، زار الوزير بنسعيد الذي كان مرفوقا بوالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي”، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، كلا من موقع قصبة “أكادير أوفلا”، وورش إعادة تهيئة سينما الصحراء، ومشروع بناء المسرح الكبير بمدينة أكادير.

وشدد بنسعيد في تصريحات صحافية أن “الوزارة تتطلع بمعية مختلف الشركاء إلى النهوض بالتراث المحلي بجهة سوس ماسة، خاصة التراث المادي الذي تضرر من الزلزال الذي شهدته مدينة أكادير في ستينيات القرن الماضي”.

وأكد بنسعيد على أن “الوزارة تولي أهمية لتثمين المواقع الأثرية باعتبارها ذاكرة وإرثا جماعيا للمغاربة”، مشيرا إلى أن “تثمين التراث والمحافظة عليه يساهم في إغناء المنظومة الثقافية الوطنية”.

جدير بالذكر أن زيارة وزير الشباب والثقافة والتواصل لمدينة أكادير تأتي في سياق برنامج الوزارة الرامي إلى القيام بسلسلة من الزيارات إلى مختلف مدن وأقاليم المملكة، للاطلاع على تقدم أشغال عدد من المشاريع الثقافية ومعاينة المنشآت الثقافية.
كما تجدر الإشارة إلى أن مدينة أكادير تحتضن عددا من الأوراش الثقافية التي هي في طور البناء أو التأهيل، خاصة تلك المتضمنة في برنامج التنمية الحضرية الموقع أمام أنظار الملك خلال زيارته مدينة الانبعاث فبراير 2020.
تعليق 1
  1. […] post أكادير : “بنسعيد” في زيارة خاصة لعدد من الأوراش ال… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.