تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال‎‎ ببرشيد

بقلم عثمان الدعكاري

نظمت منظمة جمع شمل الصحراويين الملكيين عبر العالم، الفرع المحلي، ببرشيد الملتقى الأول المقام بمناسبة الذكرى 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

 

وقد تضمن برنامج هذه الفعالية، المنظمة بتعاون مع النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في فضاء الذاكرة التاريخي للمقاومة وجيش التحرير ببرشيد، حضور وجوه سياسية وفنية وإدارية بارزة، وفعاليات المجتمع المدني، في جو سادته الروح الوطنية المليئة بكل ألوان البهجة والشعر والرقص والفن والثقافة.

 

وخلال هاته الفعالية ثم توقيع عقد شراكة مع المنظمة بين منظمة جمع شمل الصحراويين الملكيين عبر العالم، الفرع المحلي بمدينة ابن احمد، ومدينة برشيد، ومدينة المحمدية، بمباركة رئيس المنظمة “عمر المواذني”.

 

كما شمل البرنامج تنظيم محاضرات وندوات تتناولت مواضيع ذات صلة وثيقة بالمطالبة بالاستقلال، التي تعتبر ذكرى وضاءة في تاريخ الكفاح الوطني، وذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، المليئة بالدلالات والعبر، والسياق العام الذي تزامن مع تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وتداعياتها المستقبلية.

 

وقد غاصت المحاضرات والندوات، التي أقيمت بهاته المناسبة الوطنية الكبرى في فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير، إضافة إلى مواضيع مرتبطة ب“وثيقة المطالبة بالاستقلال: السياق والدوافع”، و”وقفات تربوية مع ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال”، و”الخلفية التاريخية لهذه الذكرى المجيدة”.

 

وفي الأخير ثم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين، مع أخد صور رفقة رئيس منظمة جمع الشمل الصحراويين الملكيين عبر العالم، السيد عمر المواذني، الذي كان مرفوقا بالكاتب الوطني، محمد النبطي.

 

وقد جرت فعاليات هذا الحفل الوطني في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الرامية لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تعليق 1
  1. […] post تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال‎‎ ببرشيد appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.