مراكش: تأخير محاكمة الرئيس السابق لجماعة ستي فاظمة “ازيكي” بإقليم الحوز ومن معه !!!

مراكش: السعيد الزوزي

قررت، غرفة الجنايات الإستئنافية المختصة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في جلستها، ليومه الاربعاء 13 يناير الجاري، تاخير محاكمة الرئيس السابق لجماعة “ستي فاظمة” بإقليم الحوز ومن معه، في الملف عدد 453/2625/2021، و المسجل بنفس المحكمة بتاريخ 13 يونيو 2021 ،هذا الاخير المطالب فيه بالحق المدني، جماعة “ستي فاظمة” و الوكيل القضائي للمملكة.

 

وللاشارة، فإن الرئيس السابق لجماعة “ستي فاظمة” باقليم الحوز ومن معه، يوجدون في حالة سراح، وقد تقرر تأخير جلسة المحاكمة إلى غاية 10 فبرايرالمقبل، لاحضار المتهم “ازيكي “من قبل دفاعه.

 

ويتابع الرئيس السابق، لجماعة “ستي فاظمة”، “أوريكة” ومن معه، من طرف قاضي التحقيق من أجل جنايتي التزوير في محرر رسمي و تبديد أموال عامة موضوعة تحث يده بمقتضى وظيفته.

 

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش في حكمها الابتدائي علنيا حضوريا، قد أدانت الرئيس السابق لجماعة “ستي فاظمة”، ازيكي إبراهيم، بما نسب إليه بعد اعادة تكييف جناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحث يده بمقتضى وظيفته، إلى جنحة التبديد، ومعاقبته بعشرة سنوات سجنا نافذا، مع تحميله الصائر دون اجبار، في الدعوى المدنية التابعة، قبولها شكلا و موضوعا، والحكم على المتهم المدان “إبراهيم ازيكي”، بارجاع مبلغ ثمانية وثلاثين ألف وستمائة وعشرين “38.620”درهما، للمطالبة بالحق المدني، و بأدائه لها تعويضا مدنيا قدره أربعة آلاف “4000” درهم، مع تحميله الصائر، والاجبار في الادنى.

 

أما بالنسبة للمتهم الثاني، محمدعصفور، فقد تمت تبرئته مما نسب إليه، وبعدم الاختصاص في المطالب المدنية المقدمة في مواجهته. 

تعليق 1
  1. […] post مراكش: تأخير محاكمة الرئيس السابق لجماعة ستي فاظمة “… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.