بعبارات مخلة بالحياء، وزيرة بجنوب إفريقيا تدعو التلميذات لعدم ممارسة الجنس باكرا

تعرضت وزيرة صحة إقليمية بجنوب إفريقيا لانتقادات لاذعة، بعدما دعت تلميذات المدارس للاهتمام بالقراءة وعدم ممارسة الجنس مبكرا.

وكانت “فوفي راماثوبا” وزيرة الصحة في مقاطعة “ليمبوبو” قد قالت خلال زيارة قامت بها لإحدى المدارس الثانوية “افتحن كتبكن، واغلقن ساقيكن. لا تفتحن الساقين، افتحن كتبكن.. شكرا جزيلا لكن”.

 

بمجرد أن تم عرض الخطاب عبر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت الوزيرة لسيل جارف من الانتقادات، حيث تساءل البعض عن سبب توجيهها الكلام للشابات دون الشباب.

 

النقاش وصل لقبة السياسيين حيث وصفت المعارضة السياسية “سيفيوي جواروبي”، في تغريدة لها عبر “تويتر” تصريح “راماثوبا” ب “الإشكالية”، مضيفة “كانت هذه فرصة لإجراء محادثة هادفة مع هؤلاء المتعلمين حول الموافقة … وبدلا من ذلك تلقي اللوم على الضحية. تمارس ضغوطا لا داعي لها على الفتيات”.

 

وفي لقاء أجرته معها موقع “تايم ليف TimesLIVE” المحلي، الذي أورد الخبر،  دافعت “راموثوبا” عن موقفها، حيث قالت إنه كان موجها للفتيان أيضا، ولكلا الجنسين، ولكل أفراد المجتمع.

 

وانتقل السجال لحدود إقحام الانتخابات في المعركة السجالية، حيث قالت الوزير المحلية إن ناخبيها في “ليمبوبو” “أعربوا عن تقديرهم للرسالة”، مضيفة أنهم “كانوا يقولون إنهم يخشون قول هذه الأشياء وشكروني على وصف الأشياء بأسمائها بأسمائها الحقيقية”.

المصدر: TimesLIVE

التعليقات مغلقة.