شريط الأخبار

نيجيريا تضمن التأهل لدور الثمن من كأس أمم إفريقيا وصلاح ينعش آمال الفراعنة في التأهل

أنعش “محمد صلاح” حظوظ منتخب مصر في التأهل لدور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير، بعد فوزه بصعوبة بهدف دون رد على غينيا بيساو، ، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، اليوم السبت، في ختام ثاني جولات المجموعة الرابعة.

 

وهكذا، وخلال اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب “رومدي أديجا” في “جاروا”، لم يستطع أشباب البرتغالي “كارلوس كيروش” فك سوء الطالع إلا في حدود الدقيقة 69 من عمر اللقاء، بعدما استقبل “صلاح” تمريرة بينية رائعة من “عمرو السولية” داخل المنطقة، ليوجهها يسارية مباشرة فشل “مينديش” في التعامل معها لتعلن أول أهداف اللقاء.

 

في الدقيقة 83 أدرك غينيا بيساو التعادل بقدم “ماما بالدي”، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لتلغي الهدف بداعي خطأ على مسجل الهدف.

 

و بهذه النتيجة أنعش “صلاح” آمال الفراعنة في التأهل لثمن النهائي بعد تسجيلها أول ثلاث نقاط لرصيدها، بعد هزيمة الافتتاح أمام نيجيريا، هاته الأخيرة التي ضمنت التأهل للدور التاني بعد فوزها على السودان بحصة (3-1)، اليوم.

وستبحث مصر عن بطاقة التأهل رسميا في مباراتها أمام السودان، يوم الأربعاء المقبل، فيما ستسعى نيجيريا لتأمين الصدارة بفوز ثالث على التوالي أمام غينيا بيساو في نفس التوقيت.

التعليقات مغلقة.