الأستاذ عبد الإله الكرد مدير المدرسة الإبتدائية مولاي إسماعيل نيابة الفداء مرس السلطان يجسد واقعا حقيقيا للأهداف التربوية المسطرة بهده المؤسسة .‎‎

الدارالبيضاء – احمد أموزك ،
المدرسة الإبتدائية مولاي إسماعيل التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  الفداء مرس السلطان ، تعتبر واحدة من المؤسسات التي إستطاعت في إطار الرقي بالعرض التربوي ، و تجاوز عدد من الإكراهات و التحديات التي تفرضها المنظومة التربوية .
و هدا راجع إلى حنكة مديرها الأستاذ ” عبدالإله لكرد ” الذي راكم عدة تجارب ميدانية بالحقل التعليمي ، و مكنه من تسيير مؤسستين تعليميتين بتراب عمالة مقاطعات الفداء .
و لحسن الحظ أن الأطر التدريسية بهده المؤسسة من قبيل المدرسة السيدة ” حفيظة ” و المدرس السيد ” حكيم ” ، و مجموعة أخرى من أفضل المدرسات و المدرسين الذين برهنوا خلال فترة الحجر الصحي لڤيروس ” كورونا ” : { ان لاشيء يمكنه ان يقف ضد الرسالة التربوية النبيلة } ، و قاموا خلال تلك الفترة إبان التعليم عن بعد ، من تلقين التلميذات و التلاميذ بشكل يومي و في التوقيت الزمني المشار إليه خلال فترة العمل من طرف وزارة التربية الوطنية .
و من خلال تتبع و معاينة جريدة ” أصوات ” ان الأستاذ ” لكرد ”  مدير مدرسة مولاي إسماعيل يجعل من مهامه التدبيرية قناة وصل مع التلاميذ و يشجعهم على التمدرس ، و متابعة الدراسة سعيا منه إلى تجويد الأداء و القضاء على الإنقطاع الدراسي و ترشيد إستعمال المواد المادية و البشرية .
الأستاذ ” عبدالإله لكرد ” هو إبن منطقة شعبية بالدارالبيضاء ، و متخرج من المدرسة العمومية لذا فإنه يسعى للرقي بالمجال التعليمي .
تعليق 1
  1. […] post الأستاذ عبد الإله لكرد مدير المدرسة الإبتدائية مولاي إ… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.