جيش الاحتلال يعلن إصابة جنديين من قواته في انفجار قنبلة يدوية

قال جيش الاحتلال “الإسرائيليي”، إن جنديين من قواته قد أصيبا، اليوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني الجاري، عقب انفجار قنبلة يدوية داخل قاعدة عسكرية قرب القدس المحتلة، تزامنا مع إعلانه مقتل أحد حنوده في حادث منفصل وصف بالخطأ.

 

جاء ذلك عبر تغريدة نشرها جيش الاحتلال  على حسابه الرسمي بموقع تويتر، حيث قال “أصيب مقاتلان بجروح طفيفة، نتيجة انفجار سلاح عسكري خلال تدريب روتيني في قاعدة للجيش الإسرائيلي وسط البلاد”.

 

ووفق قناة “كان” الرسمية، فإن الجنديين ينتسبان لوحدة “دوفدفان”، وهي وحدة خاصة من المستعربين مهمتها اعتقال واغتيال النشطاء الفلسطينيين، مضيفة أنهما أصيبا جراء انفجار قنبلة يدوية مخصصة لتفريق التظاهرات بقاعدة عسكرية في منطقة “ميشور أدوميم” قرب مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرق مدينة القدس، وأن إصابتهما طفيفة.

 

وكان قائد فصيلة من وحدة النخبة “إيغوز” عن طريق الخطأ، داخل معسكر قرب غور الأردن، و ذلك يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني الجاري، و في هذا الصدد ذكر بيان صادر عن الجيش “لقي ضابطان إسرائيليان مصرعهما الليلة، خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن نتيجة نيران صديقة”، و أن السبب ناتج عما أسماه “خلل في التشخيص”.

التعليقات مغلقة.