دينامية عسكرية بمقر القيادة العليا الجنوبية تحضيرا للأسد الإفريقي

سيحتضن مقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية، خلال الفترة الممتدة من 24 وإلى غاية 28 يناير من السنة الجارية، اجتماعا هاما للتخطيط الرئيسي للتدريب المشترك الذي سيعرف مشاركة العديد من البلدان، ضمنها المملكة المغربية و الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار “الأسد الإفريقي 2022”.

 

وهكذا ووفق البلاغ الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فإن الهدف من هذا الاجتماع هو التداول في استراتيجية تنفيذ الأنشطة التي سيتضمنها تمرين “الأسد الإفريقي 2022″، والتي ستشمل القيام بتداريب في المجالات العملياتية، و عمليات مكافحة الجماعات الإرهابية، وتداريب عملياتية برية ومحمولة جوا وجوية وبحرية، إضافة إلى إزالة التلوث النووي، الإشعاعي، البيولوجي والكيميائي.

 

وللإشارة فإن تمارين “الأسد الإفريقي 2022″، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يونيو وفاتح يوليوز 2022، وستكون مناطق أكادير، طانطان، المحبس، تارودانت، القنيطرة وبن جرير، مسرحا لإجراء هاته التداريب.

 

وأوضخح البلاغ أن هاته التمارين تهدف إلى الارتقاء بالقدرات القتالية للقوات المسلحة الملكية، وأيضا تطوير قابلية العمل المشترك في المجالين التقني والإجرائي بين القوات المسلحة الملكية وقوات البلدان المشاركة، إضافة إلى الارتقاء بمنظومتي التخطيط والقيادة المتعلقة بالعمليات المشتركة.

التعليقات مغلقة.