إنزكان : تدخل المدير الجهوي للصحة يعجل برفع الممرضون لإعتصامهم أمام إدارة المستشفى الإقليمي

ج بوهني/ إنزكان 

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين بإنزكان عن رفع الاعتصام الإنذاري المفتوح أمام إدارة المستشفى الإقليمي لإنزكان بشكل مؤقت، بعد تدخل المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة.

وأوضحت النقابة أن هياكلها الإقليمية قررت وقف الاعتصام الذي امتد لـ 8 أيام من الاحتجاج والمبيت أمام الإدارة رداً على ما أسمته ب”إغلاق باب الحوار محلياً من قبل مدير المستشفى بالنيابة ، وإقليمياً من قبل المندوب الإقليمي بالنيابة”.
وأبرز الإطار النقابي للممرضين أن المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة اجتمع بأعضاء المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة في إنزكان ، حيث وعد بالعمل على صرف تعويضات الحراسة الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة من طرف إدارة المستشفى الإقليمي لإنزكان وذلك ابتداء من الأسبوع المقبل ، وبصفة تدريجية.
وأشارت النقابة أن المدير الجهوي للصحة تعهد أيضا بتشكيل لجنة تقنية بمشاركة جميع الفرقاء الاجتماعيين ، من أجل تحديد الخصاص داخل كل مصالح وأقسام المركز الاستشفائي الإقليمي في إنزكان.
ومن جهة أخرى ، تعهدت المديرية الجهوية حسب النقابة ، بإعادة مراسلة مندوبيات الجهة حول مسطرة التدريب التطوعي لغير موظفي الصحة ، والالتزام بالقوانين المعمول بها في هذا الإطار ، والحرص على توجيه الشركات النائلة لصفقة الحراسة والمطعمة ، على تغيير الحراس بصفة دورية في المركز الاستشفائي الإقليمي في إنزكان.
وفيما يتعلق بالخصاص الحاصل في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة وتوزيعهم داخل المستشفى الإقليمي لإنزكان ، فقد وعدت المديرية الجهوية للصحة بتشكيل لجنة تقنية، تضم مختلف الشركاء الاجتماعيين، بالإضافة إلى إدارة المستشفى، لتحديد الخصاص وأشكال التعامل معه.
وفي سياق متصل أسفر الاجتماع الذي جمع النقابة المستقلة للممرضين بإنزكان بالمدير الجهوي للصحة عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإحداث مسار للعلاج خاص بالموظفين المصابين بكوفيد-19 على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي لإنزكان، مع العمل على توفير مستلزمات الاشتغال وإصلاح الأجهزة المتلفة.

التعليقات مغلقة.