القائد “الحاج حسن اعبيدة” ينتخب مفوضا جهوية للمنظمة الكشفية “أشبال المغرب”

مراسلة خاصة 

عقدت المندوبية الجهوية للمنظمة الكشفية، أشبال المغرب، لجهة سوس ماسة مؤتمرها التأسيسي، يوم الأحد 23 يناير الجاري، بمدينة أولاد تايمة، تحت إشراف القائد العام للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، محمد بيعشاش، ونائب المفوض الوطني في المالية، القائد عبد الله بهدين، وعدد من منخرطي وأعضاء هذه المنظمة الكشفية الوطنية.

و في كلمة له بالمناسبة رحب القائد العام، محمد بيعشاش، بالحضور مقدما ورقة تقنية عن أهداف المنظمة، مشيرا إلى أن الكشفية، أشبال المغرب، رغم حداثة عهدها استطاعت أن تجد لها مكانة داخل الساحة الكشفية الوطنية، من خلال انتشار فروعها عبر ربوع المملكة المغربية، من خلال نهج سياسة القرب.
وقد عرفت أشغال هذا المؤتمر التأسيسي مجموعة من التدخلات عن اللجنة التحضيرية، وبعد تلاوة القانون الأساسي و مناقشة مجموعة من أبوابه والموافقة عليه، أعطيت الكلمة لمجموعة من المتدخلين الذين عبروا عن اعتزازهم بانتمائهم لهذا الإطار الكشفي مؤكدين أنهم سيعملون جاهدين جهويا، و بتنسيق مع مكتب القيادة العامة لإعطاء إضافة نوعية للمنظمة.
ليمر الجمع العام بعد ذلك إلى انتخاب المفوض الجهوي للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، بحضور جميع الفروع التابعة للنفوذ الترابي لجهة سوس ماسة :  “سبت الكردان، هوارة، أولاد تايمة، سد عبد المومن، أكادير ادوتتان، آيت ملول، لگفيفات، اشتوكة آيت باها، فرع فم الحصن.
هذا العرس الكشفي عرف انتخاب القائد “الحاج حسن اعبيدة” مفوضا جهويا لجهة سوس ماسة.
جدير بالذكر، فتأسيس الفروع الجهوية يأتي تنفيذا لمقررات لقاء القيادة العامة بمدينة خريبكة السنة الفارطة، وتوصياتها من قرار تأسيس الجهات و مؤسسة المنظمة تدريجيا واستكمال هياكلها التي سطرت بالقانون الأساسي، تمهيدا لدورة المجلس الوطني المقرر انعقادها بمدينة الداخلة خلال شهر أبريل 2022.

التعليقات مغلقة.