الشرطة البريطانية تفتح تحقيقا في خرق رئيس الوزراء لقواعد الإغلاق

قالت مفوضة شرطة العاصمة البريطانية لندن، كريسيدا ديك، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ستفتح  بشأن خرق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وفريقه إجراءات الإغلاق المصاحبة لكوفيد 19.

ونقلت، “ذا غارديان” البريطانية، أن مكتب مجلس الوزراء أجرى تحقيقا في الموضوع خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبناء على خلاصاته وتقييم ضباط الشرطة، فتحت الشرطة تحقيقا في سلسلة من الأحداث التي وقعت في “داونينغ ستريت” و”وايت هول” خلال العامين الماضيين، فيما يخص الانتهاكات المحتملة لقواعد كوفيد-19 من قبل رئيس الوزراء البريطاني ومرافقيه.

وكان “جونسون” قد واجه، يوم الثلاثاء، اتهامات جديدة بشأن خرق تدابير الإغلاق للحدّ من انتشار فيروس كورونا التي فرضها، من خلال حضوره حفل عيد ميلاد مفاجئ في “داونينغ ستريت”.

وفي هذا الشأن قالت قناة “آي.تي.في”إن جونسون حضر حفلاً مفاجئاً بمناسبة عيد ميلاده في 19 يونيو/حزيران. وقد ضم الحفل أكثر من 30 شخصاً في غرفة بمجلس الوزراء بالعقار رقم عشرة شارع “داونينغ ستريت”، وهو مكتبه ومقر إقامته”.

ونقل عن “جونسون” أنه “سيتعاون بالكامل” مع التحقيق، حيث قال ناطق باسم “جونسون” للصحافيين، إن رئيس الوزراء “سيتعاون بالكامل”، مهما كانت الطريقة التي سيطلب فيها ذلك”، وفق ما نقلته “فرانس برس”.

جونسون أنكر خرقه قواعد الإغلاق، ومن المنتظر أن تقدم المسؤولة بمكتب رئيس الوزراء “سو غراي”، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، تحقيقا رسميا بشأن الحفلات التي أقيمت وقت الإغلاق. 

التعليقات مغلقة.