وفاة نجم الشاشة المغربية الفنان عبد اللطيف هلال بعد مسيرة فنية حافلة

ج بوهني

فقدت الساحة الفنية المغربية أحد نجومها الساطعة، ويتعلق الأمر بالفنان “عبد اللطيف هلال”، الذي وافته المنية بإحدى المصحات الخاصة بالبيضاء، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، بعد صراع طويل مع المرض.

وكان آخر الاعمال التلفزية التي ظهر فيها الراحل “هلال”، هي مسلسل «سوق الدلالة» الذي تعرضه القناة الثانية 2M، والذي لقي متابعة واستحسانا كبيرين من قبل المشاهدين المغاربة. كما كانت له مشاركات كثير في مجموعة من الأعمال التلفزيونية من أفلام و مسلسلات.. 
كما أن بداية الراحل المهنية كانت بمهنة نبيلة ”التعليم” قبل أن يتفرغ لمهنة الفن والمسرح لشغفه الكبير بهما، حيث بدأ مشواره المسرحي سنة 1963 رفقة “مصطفى التومي” في مسرحيات (كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا، وغيرها).
وفي سنة 1967 سيحترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة «مسرح الناس» لمؤسسها الرائد “الطيب الصديقي”، ليخلق له اسما وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم أصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.
يذكر أن عددا من الفنانين المغاربة، قدموا تعازيهم لأسرة الفقيد، ٱملين من الله أن يغفر له و يرحمه.
وبهذه المناسبة الأليمة  تتقدم بدورها جريدة “أصوات” إلى عائلة الفقيد ،و الى عموم الأسرة الفنية المغربية، بأحر التعازي والمواساة في فقدان هذا الهرم الفني الكبير، سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

التعليقات مغلقة.