الأمن اللبناني يسقط أكبر شبكة للتجسس في فخ الاعتقال

أكدت الحكومة اللبنانية، اليوم الاثنين، نبأ تفكيك 17 شبكة تجسس تعمل لصالح “إسرائيل”، مضيفة أنه قد تم توقيف 23 مشنبها فيهم من جنسيات مختلفة.

 

جاء ذلك عبر بيان أصدرته الرآسة اللبنانية ونشرته عبر “تويتر”، حمل تفاصيل البيان الذي تلاه وزير الإعلام بالوكالة “عباس الحلبي”، بعد انتهاء جلسة للحكومة، والذي قال فيه إن “ضبط هذه الشبكات يثبت مجدداً أهمية الأمن الوقائي والتنسيق القوي بين مختلف الأجهزة الأمنية المعنية بحماية لبنان وإبعاد الساحة اللبنانية عن كل محاولة للعبث بالأمن وتخريب الاستقرار الأمني في البلاد”.

 

وأضاف الحلبي في ذات البيان: “نحن نقدر لكل القوى الأمنية والجيش عملهم الدؤوب على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها الأسلاك العسكرية إسوة بسائر المواطنين”.

وقد شملبت التوقيفات التي باشرتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، وفق ما كشفت عنه مصادر مواكبة للتحقيقات، “نحو 21 شخصاً، بناء على شبهات معززة ضدهم، تفيد بتواصلهم مع مسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية موجودين في دول أوروبية”.

 

وأكدت نفس المصادر أن هؤلاء الموقوفين كانوا مكلفين “بمهام استطلاع ورصد لمواقع (حزب الله) في جنوب لبنان وضاحية بيروت الجنوبية والبقاع، ورصد خطوات شخصيات قيادية في الحزب، إضافة إلى مواقع أمنية وعسكرية تابعة للقوى الأمنية الشرعية”.

و أشارت نفس المصادر أن الموقوفين ينتمون لجنسيات مختلفة، لبنانيون، سوريون، وفلسطينيون، كما أن شخصا من أمن “حزب الله” اللبناني متورط في العملية، مضيفة أن “الحزب رفض تسليمه للقضاء اللبناني”.

التعليقات مغلقة.