الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022 بالدائرة القضائية بخريبكة

المصطفى الزواوي 

تم، يوم فاتح فبراير 2022، بالقاعة الكبرى بمحكمة الاستئناف بخريبكة، الافتتاح الرسمي للسنة القضائية 2022؛ وذلك بحضور كل من: ذ/ مصطفى رزقي، ممثل المجلس الأعلى للقضاء، وذ/ حمزة لصاعد، ممثل رئاسة النيابة العامة، وذة/ مليكة يانع، رئيسة ديوان السيد وزير العدل، والسيد حميد الشنوري، عامل صاحب الجلالة على اقليم خريبكة، وممثلي كل مكونات العدالة بالدائرة القضائية بخريبكة، وممثلي المصالح الخارجية، وممثلي الصحافة.
تخللت هذه الجلسة الرسمية الافتتاحية كلمة كل من الاستاذ عبد اللطيف عبيد، رئيس الدائرة القضائية بخريبكة، والاستاذ أحمد مسموكي، الوكيل العام، رئيس النيابة العامة بنفس  الدائرة لقضائية.
استهل السيد الرئيس  كلمته بالترحيب بالحضور مذكرا بأهمية انعقاد  هذه الجلسة نفسيا من حيث شحن همم رجال العدالة بالقيم الاخلاقية النبيلة ذات الصلة بمبادئ استقلال القضاء والمتمثلة في النزاهة والاستقامة والتجرد والعدل، من أجل ان تضطلع بالأمانة الغالية، التي موقعها لها القاضي الأول والضامن لاستقلال القضاء جلالة  الملك محمد السادس نصره الله، للقيام بمهامها على الوجه المطلوب، مع الحرص على الانخراط في اوراش إصلاح العدالة، التي سبق أن نادى بها جلالته في خطبه السامية.
كما أكد بأن انعقاد هذه الجلسة تشكل فرصة لاستعراض المنجزات، التي تحققت بمختلف محاكم هذه الدائرة القضائية خلال سنة 2021، والتي كانت متميزة مقارنة بسنة الوباء التي سادت 2020 وما تلاها من ركود؛ لكن بفضل نجاعة القائمين على الشأن القضائي والتنظيم الحداثي والحكامة الجيدة تحقق الإنجاز بنسبة 100% في تصفية أغلب القضايا.. مما بوأ هذه الدائرة اللواء الأخضر.
 
من حهته، أكد السيد الوكيل العام بدوره على أهمية هذه الجلسة، التي أمر بها جلالة الملك، ليس احتفاء فحسب بقدرات، بل هي فرصة سانحة للتأمل في النشاط القضائي، من خلال عرض ما أنجز منه ان ايجابا او سلبا..؛ وكذلك مناسبة للتواصل مع كل مكونات العدالة والادارة الترابية والراي العام.
وشدد على أهمية تظافر كل الجهود ضمانا لتحقيق نجاعة قضائية، وبالتالي تحقيق العدالة المنشودة، والوصول إلى الطموح المتوخى من كل ممارس قضائي نزيه ونبيل.. وما  يتطلبه العمل القضائي من جهد وفق ما بفرضه السياق من جرائم نوعية تتطلب تحديات تحديثية لوجستيكا وتأهيلا عاليا للرأسمال البشري..
وكتفييم لعمل النيابة العامة في كل محاكم الدائرة القضائية أكد السيد الوكيل العام أن الإنجاز كان إيجابيا وتحقق بنسب مائوية عالية..
وفي ختام الجلسة تم تكريم السيد “احمد احبلة” وترقيته إلى درجة منتدب قضائي ممتاز.
تعليق 1
  1. […] post الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022 بالدائرة الق… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.