المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، تفك لغز سرقة سيارة مواطن إسباني

تازة / محمد حارص 

أحالت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بتازة، صباح يومه الجمعة 4 فبراير الجاري، على أنظار الوكيل العام باستئنافية تازة، شخصين متهمين بسرقة سيارة مواطن إسباني مقيم بتازة، والذي أمر بإحالتهم على قاضي التحقيق لتعميق البحث وإيداعهما السجن المحلي بتازة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمصلحة الجهوية تازة بقد تلقت شكاية، فجر الثلاثاء فاتح فبراير الجاري، من مواطن إسباني يشتغل بإحدى الشركات بتازة، تفيد بسرقة سيارته في حدود الساعة الخامسة صباحا بحي السلام (البحرة)، من قبل شخصين.

وكان المواطن الاسباني بطريقه للعمل، قبل ان ينعرج لإحدى الشبابيك الاوتوماتيكية لسحب مبلغ مالي، مع تركه لسيارته مشغلة، ليتفاجأ بركوب شخصين على متن سيارته، واقتيادها باتجاه شرق المملكة، وعند محاولته اللحاق بهما من جهة باب المرافق، سقط أرضا ليصاب بخدوش خفيفة.

عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية، وفور توصلها بالشكاية، تجندت مختلف الفرق للوصول إلى الفاعلين، حيث تم تقسيم الأدوار بينها تحت إشراف رئيس المصلحة ورئيس الأمن، وبتنسيق مع الوكيل العام باستئنافية تازة، وقد اسفرت التحريات الأولية ومراجعة كاميرات المراقبة لبعض المحلات التجارية بالحي، تم الاهتداء لشخصين كان يجولان الشارع بذات الساعة واللذان تبينا بعد التحقق من هويتهما، انهما من ذوي السوابق العدلية بالموضوع.

انطلاقا من المعطيات المجمعة، تم تكثيف الأبحاث التقنية والترصد بالفاعلين، حيث تبين ان المتهمين (على اتصال بشريك ثالث) قد توجها إلى الجهة الشرقية للمملكة باتجاه مدينة الناظور، وبتنسيق مع أحد العناصر، تم العثور على السيارة بمحيط مدينة بن الطيب (منطقة بني وكيل)، حيث تم إخطار عناصر الدرك الملكي بابن الطيب للتأكد من صحة المعلومة المتوصل بها، وبتنسيق بين عناصر الشرطة القضائية بتازة والدرك الملكي، تم استرجاع السيارة.

كما عملت عناصر الشرطة القضائية على إيقاف المتهم الرئيسي بالقضية وشريكه الذي كان على اتصال به والمتهم بالتستر وعدم التبليغ، فيما تم تحرير مذكرة بحث بشريكه المرافق له، وأحد الأشخاص الاخرين، فيما تم تسليم السيارة للمواطن الاسباني.

التعليقات مغلقة.