مجلس جماعة الحسيمة يتدارس مجموعة من القضايا الاجتماعية والتنموية

عقد مجلس جماعة الحسيمة، يوم الخميس 03 فبراير 2022، دورته العادية الأولى برسم سنة 2022 والتي خصصت أشغالها لدراسة والمصادقة على مجموعة من القضايا الاجتماعية والتنموية التي تهم ساكنة مدينة الحسيمة.

في هذا السياق، صادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس “نجيب الوزاني”، بحضور ممثل السلطة المحلية، على توصية تهم القيام بحملة تحسيسية على امتداد شهر في إطار تحرير الملك العام، بانخرط وتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

 

كما وافق أعضاء المجلس بالإجماع على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وعلى هبة مقدمة من شركة للتنمية المحلية تابعة لجماعة “مالقا” بإسبانيا، عبارة عن مائة دراجة هوائية.

وتمت الموافقة أيضا على إعادة تخصيص مبلغ 2ر2 مليون درهم بالجزء الثاني من ميزانية الجماعة لفائدة حساب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

 

وبخصوص وضعية قطاع الصيد البحري، فقد صادق أعضاء المجلس على مراسلة وزارة الفلاحة والصيد البحري للإسراع في إيجاد حلول وبدائل للإشكاليات التي يعاني منها قطاع الصيد البحري، وعلى رأسها مشكل النيكرو، إعتبارا للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية الخطيرة التي بات يفرزها الوضع الحالي…

 

كما أجل المجلس إلى وقت لاحق مناقشة آخر مستجدات السكن الاجتماعي بالقطب الحضري سيدي عابد، ووضعية المشاريع المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، أو التي هي في طور الإنجاز والمعدلة..

 

من جهة أخرى، تمت الموافقة على الاحتلال المؤقت لقطعة غابوية مساحتها 25 متر مربع بغابة “بوجيبار” لفائدة شركة ميدي تيليكوم.

 

في سياق متصل، أجل المجلس إلى وقت لاحق دراسة اتفاقية الشراكة التي ستجمع جماعة الحسيمة والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية حول فتح عيادة طبية متعددة التخصصات لفائدة منخرطي التعاضدية وذويهم، إلى حين إيجاد العقار المناسب للعيادة.

التعليقات مغلقة.