تشديد الإجراءات في إطار كورونا بكندا تفجر الغضب وتصيب الاقتصاد بالسكتة القلبية

اعتبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الأربعاء، أن إغلاق الطرق “غير مقبول” وله “تأثير سلبي على الاقتصاد الكندي”، كرد فعل على استمرار حركة الاحتجاجات المتفجرة ضد القيود الصحية المفروضة في البلاد لليوم الثالث عشر على التوالي.

 

وقال “ترودو” في كلمة له أمام النواب أن “عمليات الإغلاق والتظاهرات غير القانونية غير مقبولة” مضيفا أن لها “تأثير سلبي على أعمالنا ومصنعينا”، مشيرا إلى ما تتعرض له العاصمة و بعض طرق التجارة الرئيسية من شلل تام منذ عدة أيام، قائلا “يجب أن نبذل قصارى جهدنا لوضع حد لذلك”.

جاء ذلك تداركا من الحكومة للتأثيرات الاقتصادية المحتملة، رغم بدء الإعلان عن تخفيف القيود الصحية في أجزاء من البلاد.

وللإشارة فإن هذا الخروج الإعلامي زاد من تفاقمه إغلاق جسر “أمباسادور” الأساسي المتواجد على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، منذ الاثنين الماضي.

 

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الأربعاء، إن إغلاق الطرق “غير مقبول” وله “تأثير سلبي على الاقتصاد الكندي”، وذلك في ظل استمرار حركة الاحتجاج ضد القيود الصحية في البلاد لليوم الـ13.

 

وذكر ترودو أمام النواب أن “عمليات الإغلاق والتظاهرات غير القانونية غير مقبولة” ولها “تأثير سلبي على أعمالنا ومصنّعينا”، بينما تشهد العاصمة أوتاوا وبعض طرق التجارة الأساسية شللاً منذ عدة أيام، مشيرا إلى أنه “يجب أن نبذل قصارى جهدنا لوضع حد لذلك”.

 

مخاوف ما فتئت تتصاعد حول مضاعفاتها الاقتصادية على الرغم من بدء الإعلان عن تخفيف القيود الصحية في أجزاء من البلاد.

التعليقات مغلقة.