عباس يؤكد على مكانة المغرب في دعم القضية الفلسطينية وقضايا العدل السلام في العالم

أعاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أبو مازن، التأكيد على مكانة المغرب ودوره الأساسي والتاريخي في نصرة القضية الفلسطينية، وقضايا العدل والسلام في العالم، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وقيادة أسلافه المنعمين، جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس الفلسطيني، يوم الأربعاء، خلال استقباله، برام الله، لعبد الرحيم مزيان، الذي قد لأبو مازن، أوراق اعتماده كسفير لجلالة الملك لدى دولة فلسطين.

وخلال هذا اللقاء أشاد الرئيس الفلسطيني بالروابط الخاصة التي تجمعه بصاحب الجلالة، مبلغا تحياته الخاصة لجلالة الملك ومتمنياته لجلالته بالصحة ودوام العافية وطول العمر ، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المغربي والفلسطيني.

من جهة أخرى أثنى، الرئيس الفلسطيني، عباس أبو مازن، على الدور الريادي الذي اضطلع به جلالة المغفور له الملك محمد الخامس في حماية اليهود المغاربة من نظام فيشي ورفضه تسليمهم للنازيين باعتباره أميرا للمؤمنين، مبرزا أن هذا الموقف عكس حالة استثنائية وحمل رسائل شجاعة نادرة من شخصية قيادية مسلمة.

وأكد أبو مازن على الأدوار القيادية والطلائعية التي اضطلع بها جلالة المغفور الملك الحسن الثاني في دعم القضية الفلسطينية.

ولم يفت الرئيس الفلسطيني أن يقدم تعازيه الحارة في وفاة الطفل المغربي “ريان”، مثمنا الدور المهني الذي قامت به طواقم الانقاذ في التعامل مع هذه الحادثة المؤلمة.

في نفس السياق نقل سفير المغرب، عبد الرحيم مزيان، للرئيس الفلسطيني تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس ، وعزم جلالته على تطوير العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أعاد السفر المغربي لدى دولة فلسطين، التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة المغربية، بشأن فلسطين والقضية الفلسطينية، مشددا على الدعم الموصول لجلالة الملك للشعب الفلسطيني ولصموده الشعب الفلسطيني من خلال الدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس.

التعليقات مغلقة.