استقالة رئيسة شرطة لندن بعد سلسلة فضائح هزت المؤسسة الأمنية

قبل عمدة لندن، صادق خان، اليوم الجمعة، استقالة رئيسة شرطة لندن، كريسيدا ديك، وقال إنه لم “يكن راضياً عن خطتها لإصلاح عناصر الشرطة”، حسب ما أوردته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

استقالة تأتي عقب سلسلة من الفضائح التي هزّت المؤسسة الأمنية في العاصمة البريطانية، لندن، في قضايا لها صلة بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس، إضافة إلى مسؤولية أحدج عنصر الشرطة في مقتل امرأة شابة.

 

وللإشار لإن “ديك، تعد أول امرأة تتولى مهمة تدبير وتسيير مصالح شرطة لندن، حيث تولت هذا المنصب مند سنة  2017، لكنها أجبرت على التنحي بفعل الهزات التي أصابت المؤسسة التي تشرف على إدارتها حيث قالت إنه “ليس أمامي من خيار سوى التنحّي”، بعدما فقدت ثقة عمدة لندن، صادق خان.

كما أن هاته الاستقالة تتزامن مع التحقيقات التي تباشرها شرطة لندن في “فضيحة بارتي جيت”، المتهم فيها رئيس الوزراء الريطاني، بخرق الطوارئ الصحية المطبقة في البلاد، وإقامة حفلات.

وكان عمدة لندن، خان، قد صرح الخميس، بأنه “غير راض عن استجابة مفوضة شرطة العاصمة”، بعدما طالبها بضرورة إجراء تغييرات واسعة “لاستئصال العنصرية والتمييز الجنسي وكره النساء” في صفوف الالمصالح الشرطية.

التعليقات مغلقة.