تنظيم سباق استعراضي دولي للسيارات العتيقة بالداخلة

الداخلة: خردي لحسن

بكرنيش مدينة الداخلة، نظمت الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة، سباق “الجائزة الدولية الكبرى عمر بكاري” للسيارات العتيقة.

 


وقد عرفت النسخة الثانية من هذه التظاهرة الاستعراضية الرياضية الدولية، المنظمة من طرف الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة، مشاركة حوالي 50 سيارة عتيقة، وكان المتنافسون على موعد مع سباق مغلق داخل المدينة، مع إلزام المشاركين باحترام السرعة التي فرضها المنظمون، والمحددة ما بين 40 و45 كلم/الساعة على المضمار الذي يمتد لحوالي 2 كلم .

وتهدف هذه التظاهرة، التي تأتي في إطار مساهمة الاتحاد المغربي للمركبات القديمة في تنمية الأقاليم الجنوبية، وأيضا إلى تزويد المشاركين بلحظات استثنائية من المواطنة والمشاركة والصداقة.

 

وقد تم نقل حوالي خمسين سيارة استثنائية من مدن مختلفة من المغرب، فيما وصل أصحاب السيارات المشاركة في هذا الملتقى إلى مدينة الداخلة على مثن الطائرة، كما نظم على هامش السباق متحف متنقل للمركبات القديمة، مخصص لهواة التراث والتاريخ من أهل المنطقة، والذي يعتبر تراثًا ثقافيًا وتقنيًا حقيقيًا.

 

وللإشارة فقد عرفت النسخة الثانية من هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الفدرالية المغربية للسيارات العتيقة، مشاركة حوالي 150 متسابقا (75 سيارة عتيقة) كانوا على موعد مع سباق مغلق داخل المدينة يمتد على مساحة 2 كلم على دورتين، وبسرعة قصوى لا تتجاوز 40 إلى 45 كلم/الساعة.

 

كما شارك عشاق وجامعي السيارات العتيقة بعد ذلك في رالي الداخلة – الكركرات الذي امتد على مسافة 367 كلم، سباق مزج بين الشغف بالسيارات والفخر بالانتماء الوطني والقيم الوطنية، للاحتفاء بمغربية الصحراء والتأكيد أمام العالم كله على أمن وسلامة المعبر الحدودي.

التعليقات مغلقة.