تكريم الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى الإقليمي بخريبكة

المصطفى الزواوي 

بادرت يوم 11 فبراير الحالي، ياسمين الحاج، رئيسة منتدى الافاق للثقافة والتنمية بخريبكة، بتنظيم حفل تكريم عدد من الأطر الطبية والتمريضية يالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخريبكة. 

 

 ياتي هذا الاحتفاء عرفانا بما قاموا به من مجهودات، خلال القترة الحرجة من اجتياح وباء كورونا كافة أنحاء العالم.

 

 حضر هذه الاحتفالية كل من  ممثلي إدارة المستشفى والسلطة المحلية وفعاليات جمعوية واعلامية؛ كما تميز الاحتفاء يتقديم شواهد تقديرية وهدايا رمزية، لكل من الدكتور “لطفي الادريسي” و “الحسن حدادي” ومقتصد المستشفى والممرضات المشرفات على قسم كوفيد بالمستشفى.

 

وقد تخلل هذا الاحتفاء كلمة مؤثرة للدكتور “لطفي”، أبرز فيها  الدور المعنوي لمثل هذه المبادرات الإنسانية للمجتمع المدني وانعكاسها الإيجابي على نفسية الفاعلين في القطاع، وهم يواجهون الفيروس. كما نوه بمواصلة الفريق عمله بوطنية ومسؤولية بهدف شفاء المرضى..

 

 من جهتها، أكدت “ياسمين الحاج” عبر كلتها على أهمية هذه المبادرة المنتجة للطاقة الايجابية للاطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى، منوهة بما يقومون به من استشفاء دائم واهتمام إنساني  بالمرضى في قسم كوفيد أو في باقي التدخلات العلاجية..

 

كما اعتبرت “ياسمين” أن هذه المبادرة ليست إلا التفاتة ذات بعد رمزي تعكس اعترافا صريحا بما قدمته وتقدمه الكوادر الطبية بمساعدة الأطر التمريضية من خدمات الاستشفاء لكافة مرتفقي المستشفى؛ كما أبرزت أن هذه المبادرة تدخل في إطار البرنامج الاجتماعي والمجتنعي للمنتدى؛ مما يفسر حضور المنتدى في عدد من المبادرات الاجتماعية في المدينة، أو باقي مبادرات المجتمع المدني بخريبكة وتفاعلها الانساني مع مختلف القضايا الاجتماعية والصحية، مثل مبادرات التبرع بالدم أو قضية” امي السعدية”..

التعليقات مغلقة.