رحلة الدفاع الجديدي لاكادير تحصد نقطة هامة 

ابراهيم زباير 

برسم الدورة السابعة عشر من البطولة الاحترافية القسم الممتاز، حل فريق الدفاع الحسني الجديدي ضيفا ثقيلا على فريق حسنية أكادير، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد.

 

الفريقان معا دخلا اللقاء بحسابات متباينة، فالجديديون تحدوهم الرغبة في مواصلة تواجدهم في مقدمة ترتيب البطولة الاحترافية، فيما السوسيون يأملون تأكيد نتيجة الدورة 16 بوادي زم، والابتعاد عن المناطق المكهربة.

وقد دخل الدفاع الجديدي محروما من خدمات “أيوب الكعداوي” المصاب خلال حصة تدريبية،  لكنه استرجع خدمات “شعيب المفتول”، بعد تماثله للشفاء، و”مكوكو أمالي” الذي استنفذ عقوبة الإيقاف. 

وبالرجوع لأطوار الجولة الأولى فقد تميزت بدايتها بضغط عال مارسته عناصر الحسنية رغبة في الوصول لشباك الجديديين، كما عرفت إضاعة فرصتين سانحتين للتسجيل من جانب كل فريق، إذ حرم المدافع “مكوكو” المهاجم “مالك سيسي” من افتتاح التهديف (د 11)، وتصدي الحارس محمد شنوف لرأسيته (د 28)، ولم يقبل العميد “زكريا حذراف” هدية “ديوب دجبريل”، حيث حولها سهلة بين يدي الحارس مهدي جبراوي (د 23).

وعموما فقد كانت الجولة الأولى متوسطة الأداء عرفت تألق الدفاع واستبسال الحارس الجديدي، الذي يرجع له الفضل الأكبر في نظافة شباكه بتدخلاته الحاسمة، مع تسجيل غياب النجاعة والفعالية على المستوى الهجومي. 

وعرفت الجولة الثانية محاصرة العميد “حذراف”، وغلب التكتيك مع امتياز مبادرات هجومية للحسنية، وتألق حارسي مرمى كلا الفريقين. 

كما ناب القائم الأيمن عن الحارس الجديدي في حدود الدقيقة ( د55)، تلاه مرتد هجومي لم يستثمره “مسعود جمعة”، بعد ذلك تحول الاستحواذ لفائدة الدفاع الجديدي، وهو ما دفع المدرب “عبد الهادي السكتيوي” لإجراء ثلاث تبديلات دفعة واحدة بغية إعطاء نفس هجومي جديد، لكن المدرب “عبد الحق بنشيخة” رد عليه، ولم يمنحه فرصة إيجاد الحلول، معتمدا على “مسعود” الذي أبت كرة من رأسيته معانقة الشباك، حيث ناب القائم الأيسر على الحارس الجرباوي (د 74)، كما لم يفلح في توغله (د 80)، وسيطر الحذر والاحتياط المبالغ فيهما لتفادي استقبال هدف. 

وضيّع الحسنية فرصة سانحة بعد ارتباك في دفاع الجديدة، بينما أتيحت فرصتان متتاليتان للدفاع الجديدي في الوقت بدل الضائع، الأولى من تسديدة البديل “فتاح حذراف” تصدي لها الحارس جبراوي (د92)، ورأسية البديل “محمد الجعواني” التي حاذت عن المرمى (د93).

وبهذه النتيجة أضاف الدفاع الجديدي نقطة لرصيده ليصبح سبعة وعشرين نقطة ويحتفظ بالتالي بالرتبة الثالثة مؤقتا، بينما أصبح رصيد الحسنية ستة عشر نقطة. 

التعليقات مغلقة.