البيت الأبيض يتوقع قرب الهجوم الروسي على أوكرانيا والمغرب يسير رحلات طارئة لإجلاء رعاياه 

ج بوهني

 

أعلنت شركة “العربية للطيران” أنها ستباشر تنظيم رحلة إجلاء لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، والبيت الأبيض يتوقع بداية الهجوم الروسي مع نهاية الأسبوع.

 

في آخر الأخبار الواردة من واشنطن، فقد توقع البيت الأبيض، أن يبدأ الهجوم الروسي على أوكرانيا خلال نهاية الأسبوع.

 

وفي سياق متصل بالجالية المغربية المقيمة بأوكرانيا، فقد أوضحت شركة “العربية للطيران”، من خلال  بيان صادر عنها، نشرته عبر منصة “تويتر”، أن رحلات إجلاء المغاربة المقيمين بأوكرانيا ستتم انطلاقا من العاصمة “كييف” باتجاه مدينة طنجة، وذلك يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، ابتداء من الساعة 5 و10 دقائق صباحاً.

وكانت السفارة المغربية في “كييف” قد دعت، في بلاغ صدر عنها، في وقت سابق، المواطنين المغاربة إلى مغادرة “أوكرانيا” حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

 

 وفي نفس السياق حذرت السفارة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا من القيام بذلك في الوقت الراهن، وتأجيل سفرهم ضمانا لسلامتهم.

 

 يأتي ذلك في أعقاب تصاعد حدة التوتر على الحدود بين روسيا وأوكرانيا، والتي تنذر بنشوب حرب بين البلدين، حسب ما تصر على تبليغه الدول الغربية إعلاميا، وهو الأمر الذي تنفيه موسكو.

 

وكان الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد أفاد بأن “الأوضاع في أوكرانيا قد تتطور بشكل جنوني في أي لحظة”، في حين قال وزير خارجيته بأن الحرب بين أوكرانيا وروسيا باتت قاب قوسين أو أدنى

التعليقات مغلقة.