الدفاع الروسية: موسكو تبدأ بسحب بعض من قواتها بعد انتهاء مناوراتها العسكرية والطرق الدبلوماسية تتحرك من جديد

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية ستعود إلى نقاط تمركزها الدائمة بعد انتهاء التدريبات العسكرية.

 

 وأوضح “إيغور”، في بيان صدر في هذا الشأن، بأن الأمر يتعلق بوحدات عسكرية تنتسب للمنطقة العسكرية الجنوبية والغربية التي بدأت مرحلة الاستعداد للعودة إلى قواعدها الأصلية اليوم الثلاثاء.

وقد جاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية “بمجرد الانتهاء من أنشطة التدريب القتالي، ستقوم القوات، كما هو الحال دائما، بالمسير بطريقة مشتركة إلى نقاط التمركز الدائم. وحدات المناطق العسكرية الجنوبية والغربية التي أنجزت المهام بدأت بالفعل في التحميل على السكك الحديدية والنقل البري وستبدأ الانتقال إلى حامياتها العسكرية اليوم”، في حين ستسير أرتال لوحدات منفصلة إلى قواعدها بوسائلها الخاصة.

وأكد “كوناشينكوف” بأن الملحقين العسكريين لشؤون الدفاع في سفارات الدول الأجنبية المتواجدة في بيلاروسيا سيراقبون المرحلة الأخيرة من التدريبات الروسية البيلاروسية  التي تجرى تحت شعار “حزم الاتحاد 2022″، مضيفا أن “الملحقين العسكريين في سفارات الدول الأجنبية في جمهورية بيلاروس وممثلي وسائل الإعلام تمت دعوتهم للمشاركة كمراقبين”.

يشار إلى أن روسيا أطلقت مناورات عسكرية ضخمة تشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية، بهدف رفع الجاهزية القتالية وتطوير مهام القتال الدفاعي وإجراء المناورات في اتجاهات أخرى، وفق ما أفدت به الدفاع الروسية.

 

وللإشارة فمن المنتظر أن يصل المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الثلاثاء، إلى موسكو، قادما من كييف، في محاولة أوروبية تعتبر الثانية لخفض فتيل النزاع وإيجاد حل للأزمة، علما أن ألمانيا تربطها بروسيا علاقات اقتصادية جد هامة، أبرزها خط أنابيب الغاز الروسي “نور ستريم 2”.

وكانت تصريحات قد صدرت مساء الإثنين، عن كل من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والرئيس الأميركي، جو بايدن، ووزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تشير إلى وجود “فرص” لحلحلة الأزمة القائمة عبر الطرق الدبلوماسية، وهو ما تؤكده الوقائع على بإعلان الدفاع الروسية عن سحب قسم من قواتها العسكرية المنتشر بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

التعليقات مغلقة.