غضب الطبيعة يحرك زلازل قوية أصابت أربع مناطق متفرقة من العالم، ثلاث منها في إيطاليا

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

تعرضت مجموعة من الدول، خلال الساعات الماضية، لعدة كوارث طبيعية، ضمنها الزلازل التي هزت وبقوة جزيرة جوام وإيطاليا ومملكة تونجا وجورجيا، لكن دون الإبلاغ عن حدوث إصابات بشرية.

 

وهكذا فقد وقع زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر  ضرب “جزيرة جوام”، الواقعة في المحيط الهادئ، لكن دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية، حيث قالت “هيئة المسح الجيولوجي” الأمريكية، إنَّ مركز الهزة وقع على بعد 170 كيلومترًا شمال قرية “ميروزو”، وأن مركز الهزة يوجد على عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض.

 

أما في إيطاليا، فقد قال “المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل”، إن ثلاث هزات أرضية تتراوح قوتها بين 2.2 و4.1 درجة على مقياس ريختر ضربت مناطق مختلفة في البلاد، مضيفا أن أقوى هاته الهزات وقعت على بعد 25 كيلومترا من مدينة “ريجيو إميليا”، على عمق 15 كيلومترا، فيما لم تتم الإشارة إلى وجود خسائر بشرية.

من جهة أخرى ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب مملكة “تونجا”، الواقعة جنوب المحيط الهادئ، وقد بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر، وفي هذا الشأن قال “الأورو متوسطي لرصد الزلازل”، إن مركز الزلزال كان على عمق 250 كيلومتراً تحت سطح الأرض، دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات بشرية.

جورجيا هي الأخرى تعرضت لزلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر، على بعد 58 كيلومترا من عاصمة البلاد “تبليسي” أثناء بث مباشر للقناة الرسمية.

وأعلنت السلطات الجورجية، أنَّ مركز الزلزال سجل بالقرب من “قرية سامبا”، لكن دون تسجيل أية خسائر بشرية أو أضرار مادية، وفق ما نقله التلفزيون الرسمي.

التعليقات مغلقة.