تندوف تشتعل والعسكر يطلق الرصاص الحي بشكل عشوائي على المحتجين لمنعهم من العودة للمغرب + فيديو

جرت، اليوم، اشتباكات عنيفة بمخيمات تندوف بين شرطة “البوليساريو” وعدد كبير من الفارين من جهنم المخيمات، نحو المغرب، والجيش الجزائري يتدخل ويطلق الرصاص بشكل عشوائي على الراغبين في الفرار في اتجاه المغرب.  

وهكذا فقد شهدت مخيمات تندوف، مند منتصف الليل، حالة تمرد عام وتحد لجبهة “البوليساريو” ولجهازها القمعي، وللسيطرة على الوضع المشتعل، استعملت شرطة “البوليساريو” الرصاص الحي.

وقد أظهرت مقاطع فيديو عرضها  نشطاء، وانتشرت على نطاق واسع، من داخل مخيمات تندوف حالة الفوضى العارمة التي عج فيها المكان، والتدخل العنيف للسيطرة على الوضع، حيث جرت اشتباكات خطيرة ليلا، تم خلالها تبادل لإطلاق النار بين المحتجين الغاضبين والشرطة، وهي الحالة التي استمرت حتى فجر يومه السبت.

واضاف ذات المصدر أن هاته الحالة من الفوضى والرصاص المتطاير بين  عناصر “الرابوني” ومسلحين محتجين على اعتقال أحد أفراد عائلتهم من قبل قوى “الرابوني” تطورت إلى مواجهات مسلحة، أرعبت الصحراويين المحتجزين قسرا في مخيمات تندوف.

الصفحات الموالية للبوليساريو، هي الأخرى اعترفت بقثامة الوضع الداخلي، واعتبرت ما يحدث ثورة شعبية رافضة لسيطرة جبهة البوليساريو على الساكنة المتحتجزة بتندوف، وأن الجزائر هي المحرك الرئيسي والوحيد للحركة، وبانها تتاجر بقضية الصحراء من أجل مصالحها فقط.

وللإشارة فإن هاته الحركات الاحتجاجية الرافضة للبوليساريو لا تتوقف إلا لتشتعل من جديد وهو ما يعكس حالة الرفض والاحتقان الداخلي الذي تشهده بشكل دائم هاته المخيمات، مع تسجيل انفلات أمني خطير يرافقه انتشار السلاح بين الشباب وتعاطي المخدرات والتهريب اضافة إلى انتشار الجرائم وشيوع حالة كبرى من الإحباط والتذمر لدى الغالبية من محتجزي المخيمات.

المصدر: الجزائر تايمز

التعليقات مغلقة.