الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة تعقد ندوة حول الكشفية الدامجة

عقدت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الندوة الوطنية حول الكشفية الدامجة صباح اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022 على الساعة 10:00 صباحا بقصر المؤتمرات-أبو رقراق بمدينة سلا.

وعرفت فعاليات هذه الندوة التي ترأستها السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، وبحضور السيد الأمين العام والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية الأستاذ عمرو حمدي إضافة إلى شخصيات حكومية ومدنية ورؤساء وممثلي القطاعات والمؤسسات الشريكة للجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

 

وتضمن برنامج الندوة، جلسة افتتاحية رسمية عرفت عرض حول مشروع الكشفية الدامجة في بعده الاستراتيجي بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع كل من المركز الوطني محمد السادس للمعاقين والاولمبياد الخاص المغربي.

في حين خصصت الجلسة الثانية من فعاليات الندوة لعرض التجارب في مجال التربية الدامجة من خلال عرض أوراق علمية لمختلف الشركاء الفاعلين في مجال ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة واختتمت الفعاليات بجلسة للحوار والنقاش والتفاعل وعرض المخرجات والتوصيات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد تربطها اتفاقية تعاون وشراكة بوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والتي تم توقيعها بتاريخ 06 دجنبر 2019 وتتعلق بمشروع: الكشفية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة، والتي تروم انجاز برنامج متقدم في مجال تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم في التأطير التربوي والكشفي وفق ممارسات ميدانية تراعي احتياجاتهم وحقوقهم.

التعليقات مغلقة.