انطلاق خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي “محمد الخامس” بالدار البيضاء

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإصلاح وتأهيل القطاع الصحي، مواكبة للورش الملكي للحماية الاجتماعية، والتغطية الصحية الشاملة والموحدة، أعطى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بالحي المحمدي، بالدار البيضاء، وذلك يومه الثلاثاء 22 فبراير الحالي.

 

معلمة صحية هامة شيدت على مساحة 1125 متر مربع، منها 746متر مربع مغطاة، وكلف إنجازها غلافا ماليا هاما قدره 7 ملايين درهم، والذي تم إنجازه في إطار اتفاقية شراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.

وتضم هاته المعلمة الصحية الهامة وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء؛ واحد خاص بالرجال، وآخر خاص بالنساء بسعة 19 سريرا، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.

لتمكين المؤسسة الصحية من أداء مهامها على الوجه الأمثل فقد بهذا القسم فقد تم اعتماد طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22 ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري.

وتأتي أهمية هاته الخطوة الصحية في كونها ستمكن من تعزيز عرض العلاجات النفسية والعقلية بجهة الدار البيضاء – سطات، وهو ما سيمكن من تحسين الولوج للخدمات الاستشفائية للمرضى، والتخفيف من معاناة المرضى وأفراد أسرهم، علما أن الوحدة الخارجية للطب النفسي تستقبل حوالي 5000 مريضة ومريض.

التعليقات مغلقة.