الشبيبة الاستقلالية بالحسيمة تعبر عن قلقها تجاه الوضعية الاقتصادية بالمنطقة

عقد المكتب المحلي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بمعية منظمة المرأة الاستقلالية ومنظمة الكشاف المغربي بالحسيمة، اجتماعا تنظيميا، يوم الاثنين 21 فبراير 2022، عبر منصة google meet لمناقشة أهم المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، وبرمجة أنشطة مشتركة خلال الأشهر القادمة.

 

وفي مستهل الاجتماع جدد الجمع اعتزازه بالنتائج المحصل عليها خلال الاستحقاقات الأخيرة محليا وإقليميا ووطنيا، كما تمت الاشادة بمجهودات الهيئات والمنظمات الموازية للحزب بالاقليم، وتأكيد حضورهم اليومي والدائم من خلال تنظيم لقاءات تكوينية وتأطيرية وتحسيسية خلال الأيام المقبلة.

 

كما أعرب الجميع عن قلقهم تجاه الوضعية الاقتصادية لمدينة الحسيمة التي أصبحت توصف بالكارثية مما أدى الى ارتفاع نسب الهجرة السرية خاصة في صفوف الشباب.

 

وإيمانا من المنظمات المنضوية تحت لواء حزب الاستقلال بالحسيمة بالمسؤولية الملقاة على عاتقها لتحمل مهام التعبير عن صوت الشباب والمرأة، والبحث عن بدائل سياسية ممكنة محليا عبر استثمار كل القنوات الممكنة لبلوغ الحلول العملية، أكد الأخ زكرياء مضيان عضو مجلس جماعة الحسيمة ورئيس لجنة القطاعات الانتاجية استشعاره لحجم المسؤولية المنوطة به، وعبر عن استعداده للترافع عن كل القضايا التي تخص المواطنين والمواطنات داخل مدينة الحسيمة، وفتح قنوات للنقاش والاستفسار.

 

وفي الأخير تمت المصادقة على برنامج مشترك يضم مجموعة من الأنشطة التكوينية والتحسيسية في مختلف المجالات تتصدرهم ندوة حول “واقع الهجرة السرية بالريف” من تأطير أكاديميين ومتخصصين في حقول معرفية متنوعة.

التعليقات مغلقة.