شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تقوم بمبادرة مشجعة على القراءة

العربي كرفاص

ضمن فعاليات الملتقى الثالث ليوم الكتاب، وتحت شعار ” أجيو نقراو” احتضن المقهى الثقافي” رولاكس”، بمدينة ورزازات، يوم الأحد 20 فبراير 2022، أمسية شعرية ثقافية.

 

يأتي هذا الحفل الثقافي المنظم بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بورزازات، وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، ومؤسسة بصريات النخيل، حيث كان الشارع الورزازي مع حفل توقيع الديوانين الشعريين “بطعم الجمر والثلج”، للشاعرة فاطمة الرحموني، و”اسألوا الجبال عن أسراب الحروف ” للشاعر أيوب رامي.

 

والجدير بالذكر أن الديوانين تم طبعهما بدعم من مقهى “رولاكس” بورزازات، غايته تشجيع الإبداع، والمساهمة في إخراج المنتوج الثقافي للساحة الفنية والأدبية.

كما عرف حفل التوقيع مداخلة وقراءة في ديوان الشاعرة الرحموني، قام بها الأستاذ “صلاح بابا الشيخ”وبمشاركة من خارج المغرب وعبر البث الرقمي، قراءة مقتضبة في ديوان الشاعر “أيوب رامي” قدمتها الدكتورة “وردة محصر”  من جامعة “تلمسان” بالجزائر.

 

الحفل عرف أيضا تكريم الأستاذ “محمد أبومضا” الفاعل والشاعر والمؤطر التربوي، تقديرا لكل ما يقدمه للساحة الفنية والأدبية.

 

كما تم خلال الحفل تكريم الدكتور “جمال والزين” كعربون محبة وتقدير للمجهودات التي أسداها خدمة للشأن الثقافي بالإقليم، وقد تميز الحفل الثقافي أيضا بفقرات موسيقية من إبداع الفنان الورزازي “محمد زكي”.

 

وفي فقرة التكريم، تم الإحتفاء بعدة منابر إعلامية تقديرا للمجهودات والدينامية التي تبذلها لإشعاع المشهد الثقافي والجمعوي بالمدينة.

 

وتعتبر تجربة “relax bs” من أنشط التجارب الثقافية التي يسهر عليها الأخوين “سفيان بمورو” و”نور الدين عبيدة”.

التعليقات مغلقة.