تواصل حملة إعصار اليمن ووقفات قبلية حاشدة في عدة مديريات بمحافظة “إب” اليمنية

اليمن: تقرير /حميد الطاهري

نُظمت، اليوم، في مديرية النادرة بمحافظة إب “وسط اليمن”، وقفة قبلية حاشدة تدشينا لحملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة والاستنفار.

وخلالها ألقى وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن بالمحافظة، علي بن علي القيسي، كلمة تطرق فيها إلى اهمية هذه الحملة الشعبية والرسمية الواسعة التي دشنها رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد ا لمشاط، وكلف لجانا رئاسية للنزول الميداني إلى كافة المحافظة لتدشين ومتابعة التنفيذ لهذه الحملة، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي هذه الحملة اهتماما استثنائيا بالغا…

واهاب “القيسي” بكافة الاحرار في هذه المديرية بشكل خاص، والمحافظة بشكل عام، إلى تجسيد هذا الإهتمام من خلال العمل الموحد والتكاتف والتعاون والتحرك المخلص والمؤثر في مختلف العزل والقرى لإنجاح هذه الحملة.

 

واشاد القيسي بالبطولات والملاحم الأسطورية التي يحققها ابطال الجيش واللجان في شتى الجبهات والإنجازات النوعية التي أذهلت العالم في مجال التصنيع الحربي سيما الصواريخ البالستية والطيران المسير ..

وبدوره اشاد محافظ “إب”، عبد الواحد صلاح، بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء مديرية النادرة ووقوفهم مع وطنهم ضد العدوان الغاشم.

وعبر عن ثقته بأن ابناء “النادرة” سيتفاعلون مع حملة إعصار اليمن، وسيعملون على إنجاحها بشكل كبير ومؤثر، مؤكدا أن العدوان لن يتوقف، وأن الحصار لن ينفك عن شعبنا إلا بالتحرك والهبة الشعبية نحو الجبهات، داعيا أبطال القوة الصاروخية والطيران المسير إلى المزيد من العمليات المسددة والموجعة داخل الأراضي السعودية والإماراتية.

وكان وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل قد ألقى كلمة جدد خلالها العهد للسيد ا لقائد والوفاء لدماء الشهداء بالثبات على الموقف ومواصلة الطريق نحو تحرير البلد وتحقيق السيادة على كافة الارض اليمنية .. منددا بالتواطئ والصمت الأممي إزاء ما يتعرض له ابناء هذا البلد من جرائم وحصار ..

وألقى مدير مديرية “النادرة”، عبد الجليل الشامي، كلمة أكد فيها أن التصعيد الأمريكي والحصار الذي يفرض على بلادنا، ومنع دخول مشتقات النفط لن يحقق لقوى العدوان اي إنجاز يذكر، بل سيزيد هذا الشعب عزيمةً وإصرارا على المواجهة والتحشيد إلى الجبهات، داعيا أبناء النادرة إلى المساهمة والمشاركة في حملة إعصار اليمن كونها الخيار الأمثل والأنجح لدحر المعتدين وإيقاف معاناة هذا الشعب.

 

هذا فقد أصدر المشاركون في الوقفة بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية، عمار الهارب، ووكيلا المحافظة، عبد الحميد الشاهري، و”هاشم سفيان”، بيانا ختاميا حمل الأمم المتحدة المسؤولية في المعاناة التي يتعرض لها أبناء هذا الشعب نتيجة الحصار. 

وأكد البيان أن منع دخول المشتقات النفطية عدوان أمريكي، وأن جهاد امريكا واجب شرعي.

وندد البيان بإغلاق ميناء الحديدة الذي كان يمثل الشريان الرئيسي لهذا الشعب. 

وفوض البيان القيادة الثورية والقيادة العسكرية اتخاذ الخطوات الرادعة التي تراها مناسبة ردا على التصعيد والحصار الأمريكي.

وعلى صعيد متصل وبمحافظة “إب”، “وسط اليمن “، دشنت اليوم في مديرية “السياني” بمحافظة “إب”، “وسط اليمن”، حملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة والإستنفار.

وخلال الفعالية دعا عضو مجلس الشورى، محمد أحمد النوعة، كافة أبناء وأحرار “السياني” إلى هبة شعبية نحو جبهات العزة والشرف لمواجهة التصعيد الأمريكي، واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ردا على تشديد الحصار على كافة ابناء الشعب اليمني شماله وجنوبه.

وأكد “النوعة” في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى، عادل محمد حسن دماج، أن حملة إعصار اليمن ينبغي ان يتفاعل معها مختلف ابناء الشعب اليمني كونها تحمل إسم عمليات يمنية رفعت رؤوس أبناء هذا البلد، حيث وصلت الصورايخ والطائرات اليمنية إلى عمق دويلات العدوان السعودي الإماراتي ..

 

وعبرت كلمة السلطة المحلية بالمديرية التي ألقاها امين عام المجلس المحلي، أحمد الوائلي، عن فخر واعتزاز كافة احرار المديرية بالعمليات النوعية المتمثلة بإعصار اليمن التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي، مؤكدا ان حملة إعصار اليمن في “السياني” ستحظى باهتمام وتفاعل رسمي وشعبي ونخبوي كبير، مجددا العهد للسيد القائد بالثبات والصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات حتى يتحقق النصر المبين.

وعلى صعد  متصل وبمحافظة  إب “وسط اليمن”، أقيمت اليوم بمربع “ثوب أسفل” بمديرية “الظهار” محافظة إب”وسط اليمن”، وقفة قبلية تاكيدا على أن حصار المشتقات النفطية قرار امريكي وخيارنا إعصار اليمن.

واوضح وزير الدولة، عبد العزيز البكير، في كلمة اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن، أن هذه الحملة التي دشنتها القيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن، مهدي محمد المشاط، و أنزلت لجان لكل المحافظات لمتابعة تنفيذها، مشيرا إلى أن القيادة تعول كثيرا على القيادات المحلية والشخصيات الإجتماعية والإشرافية بالمحافظات والمديريات في إنجاح هذه الحملة. 

وشدد الوزير “البكير” على ضرورة المتابعة والتقييم اليومي لكافة أعمال اللجان المكلفة بالنزول الميداني للعزل والقرى والحرص على التجاوب معها وتذليل اي صعوبات او عوائق قد تعترض أعمالها.

ونوه “البكير” بأهمية تفعيل الشخصيات المؤثرة من مشائخ وخطباء وأكاديميين وأعضاء مجالس محلية، لأن حملة إعصار اليمن عمل وطني يشمل كافة شرائح وفئات المجتمع، وأن الكل مطالب بالدفاع عن بلده وتحرير اراضي وطنه من المحتل الاجنبي.

وتحدث مدير المديرية، حميد المتوكل، عن الاعمال والمهام التي نفذتها اللجان المكلفة في إطار حملة إعصار اليمن على مستوى العزل والحارات، مؤكدا أن مديرية “الظهار” تعد من المديريات البارزة في مجال الحشد ورفد الجبهات بالمال والرجال.

واكد “المتوكل” أن أبناء “الظهار” ووجهائها ومسؤوليها سيبذلون قصارى جهودهم لإنجاح هذه الحملة وبشكل يليق بعمليات إعصار اليمن التي نفذها الطيران المسير والقوة الصاروخية داخل الأراضي السعودية والإماراتية.

وأكد بيان الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى، محمد آل قاسم، ووكيل المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل، أن الشعب اليمني يدرك جيدا ان امريكا هي من تقف وراء الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية، مشيرا إلى أن احرار وقبائل اليمن ماضون في طريق التصدي والمواجهة والصمود في وجه قوى العدوان الغاشم ولن يتراجعوا قيد أنملة حتى يحقق النصر ولا شيء غير النصر.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الجنائية والإنسانية للمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار.

ودعا البيان كافة الأحرار في هذا البلد إلى مواصلة التحشيد والدفع بالمقاتلين إلى الجبهات واستمرار الضربات الصاروخية والطيران المسير إلى العمقين السعودي والإماراتي.

التعليقات مغلقة.