مقاطعة تابريكت بسلا تحتفل باليوم العالمي للمراة برئاسة مصطفى السالمي

ابتسام الغلمي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظم مساء أمس 10 مارس 2022 مجلس مقاطعة تابريكت بسلا، على الساعة الرابعة والنصف بالقاعة الكبرى للجماعة ببطانة، احتفالا لمستشارات وموظفات مقاطعة تابريكت، نظرا لدورهن البناء في النهوض بالمجتمع.

وحضر هذا اللقاء السيد رئيس مقاطعة تابريكت مصطفى السالمي، وجميع موظفات ومستشارات المقاطعة، وتعتبر هذه مبادرة طيبة ومحفزة لجميع العاملين بالمقاطعة، من طرف الرئيس الذي يعتبر ابن المنطقة، ويحظى بسمعة طيبة نظرا لأخلاقه العالية وتوضعه، وهذا بشهادة الموظفين الذين يشتغلون معه تحت سقف واحد بالإدارة، بالرغم من أنه يخوض تجربته الأولى في السياسة إلا أنه يشتغل بكل حماس ومهنية لتطوير المرفق العمومي ويوصي جميع العالمين بالمقاطعة بالمعاملة الحسنة لجميع المرتفقات والمرتفقين.

وفي تصريح لجريدة أصوات عبر مصطفى السالمي، عن مدى فرحته وأنه يحتفل بدوره باليوم العالمي للمرأة وينوب على جميع أعضاء المقاطعة، بأن يقدم أجمل التهنيئات والتبريكات لجميع نساء المغرب عامة وموظفات ومستشارات المقاطعة تابريكت خاصة، متمنيا لاهن التوفيق والسداد والنجاح في مسيرتهن المهنية والأسرية، وقد كرمها الله في الإسلام بمكانة راقية، لقوله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع “استوصوا بالنساء خير ”

وقوله صلى “رفقا بالقوارير ما أكرمهن إلا كريم وما أهنهن إلا لئيم.”

وأن تكريم المرأة لا يقتصر على يوم واحد من السنة بل طيلة السنة، وهي تاج فوق رؤوسنا، فهي الأم والزوجة والأخت وابنة وهي نصف المجتمع.

وقال أنه يلمس في جميع موظفات مقاطعة تابريكت الحس المهني من خلال الاجتهاد ومد يد المساعدة للمرتفقين من خدمات المقاطعة، وهذا ما يفتنا أننا نلعب دورا مهما في التوجيه والنصح لأخد بيد المستضعفين والمحتجين وقضاء حوائج المواطن السلوي.

 

وأضاف أن المرأة بمقاطعة تابريكت تشكل ثلث من أعضاء المجلس، باعتبار المجلس يتكون من 38 عضوا منهم 12 امرأة، وهذا رقم مهيم وكافي، ونتمنى أن يزداد مستقبلا، لما لا يصل إلى النصف لما يستحق ذلك .

وأضاف كذلك أن اليوم أصبح الرجل والمرأة في كافة واحدة لا فرق بينهما

وفي رسالة له للمرأة المغربية والقروية بالخصوص أن المرأة القروية امرأة مكافحة وصبارة تستحق كل التقدير والاحترام باعتبارها تشتغل في المجال الفلاحي والمجال الفلاحي مجال صعب بالنسبة للمرأة إلا أنها تجدها تكافح وتناضل من أجل أولادها وأسرتها ووطنها فشكرا لها على هذه المجهودات التي تقوم بها وهي من تستحق التكريم كل يوم من السنة.

وعبرت السيدة زهور الكنوني مفوضة لرئيس مجلس مقاطعة تابريكت عن رأيها لجريدة أصوات   عن   مدى شكرها لسيد الرئيس مصطفى السالمي، وأن هده مبادرة طيبة لتكريم وتحفيز هاته النساء اللواتي يشتغلن بالمقاطعة وهذه الالتفاتة من الرئيس تعطي القوة والثقة للموظفين من أجل خدمة المواطن، وأن الرجل رفيق المرأة في العمل ولا يمكننا الاستغناء عنه ويجب أن يكون الاحترام متبادل بين الرجل والمرأة.

وكذلك عبرت السيدة منار أسمى عن مدى فرحتها بهذا العرس، النسوي وهذه المبادرة الطيبة من رئيس مقاطعة تابريكت منوه له بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب.

ولهذا تبقى المرأة المغربية المراة المكافحة المناضلة ويحتفى بها كل يوم من السنة للتنويه بالمجهودات التي تقوم بها، سواء كانت عاملة او بالبيت لأنها تساهم بشكل كبير في تطوير أسرتها وكذلك عملها.

التعليقات مغلقة.