سقوط القلعة البيضاء أمام الشياطين الحمر بعقر الدار وبنشرقي وأوناجم يدفعان ضريبة الهزيمة + فيديو

رشيد شجاع

تأهل فريق الوداد الرياضي للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، بعد اكتساحه، اليوم الجمعة، مضيفه الزمالك المصري بحصة هدف دون رد، ضمن رابع جولات المجموعة الرابعة، في مباراة جرت على أرضية ملعب القاهرة الدولي، وأدارها الحكم الدولي البورندي، باسيفيك نيمانا، والتي تألق فيها حارس عرين الشياطين الحمر، صعقة لم يستسغها الفريق الأبيض الذي قرر الاستغناء عن خدمات المغربيين “بنشرقي” و”أوناجم”.

 

تأهل أتى بعد صعق الوداد لفريق الزمالك في الذهاب بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي الإياب، بفضل الهدف الذي وقعه اللاعب “يحيى جبران” من ركلة جزاء، بعد مرور 3 دقائق على بداية الشوط الثاني من اللقاء.

 

وبهاته النتيجة رفع الفريق “الأحمر” رصيده من النقاط إلى تسع نقاط، ليحتل الصف الأول مؤقتا، في انتظار لقاء الغد الذي سيجمع “بيترو أتليتيكو” الأنغولي، صاحب السبع نقاط، و”ساغرادا إسبيرانسا”، القابع في الصف الأخير بنقطة واحدة؛ فيما ظل الفريق الأبيض في المركز ما قبل الأخير بنقطتين، وفي حالة فوز “بيترو” على “ساغرادا” في لقاء الغد، سيودع فريق الزمالك المصري المسابقة نهائيا.

وبالرجوع إلى اللقاء فقد عرف شوطه الأول مستوى متوسطا وبطئا في الأداء، وغلبة الطابع التكتيكي على مجرياته، وسيطرة الحيطة والحذر من تلقي الهدف من الجانبين، كما عرف تألق حارس عرين فريق الوداد البيضاوي الذي أنقد مرماه من هدف محقق، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين، ليسجل اللاعب “يحيى جبران” الهدف الأول عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من بداية الجولة الثانية.

ليحقق فريق الوداد البيضاوي الأهم، وهو الثلاث نقاط، ويضمن التأهل رسميا لمرحلة الربع، وكله طموح للظفر باللقب الثالث في تاريخه، فيما يمكن اعتبار الزمالك خارج المسابقة إلا إذا حدثت مفاجأة كبرى، وهو المستبعد طبعا إذ تكفي الفريق الأنغولي نقطتين للمرور للدور المقبل.  

وعقب هذا الخروج المذل، وفي خبر عاجل، فقد قرر رئيس فريق الزمالك المصري، مرتضى منصور، “طرد” كل من “أشرف بنشرقي” و”محمد أوناجم”، وعدم تجديد العقد الذي يجمع اللاعبين بالنادي، وتجميد مستحقات باقي اللاعبين، وعرض المهاجم التونسي “سيف الدين الجزيري” للبيع.

وقال رئيس الزمالك في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه غض الطرف عن تجديد عقدي المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

كما أعلن “مرتضى منصور” عدم التجديد أيضا لكل من “طارق حامد” و”الحارس محمد أبو جبل” و”عمر السعيد”،كما وضع عقد “سيف الدين الجزيري” للبيع.

وفي السياق ذاته قرر مرتضى منصور تجميد المستحقات المالية للاعبين حتى نهاية الموسم، بعدما أضحت آمال التأهل إلى ربع نهائي “شامبيونزليغ” ضئيلة، مع توقيع غرامة مالية علي “محمود علاء” قدرها 200 ألف جنيه للإساءة للجماهير، والاعتماد على بعض لاعبي الفريق من مواليد 2003 لاستكمال مسابقة الدوري.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=v0OiaTYs8aA

التعليقات مغلقة.