الأطر التمريضية تصعد الاحتجاجات في وجه وزارة الصحة + فيديو

صعدت الأطر التمريضية على مستوى جهة مراكش- آسفي، ابتداء من صباح أول أمس الأربعاء، في وجه وزارة الصحة، من خلال تنظيم مجموعة من الحركات الاحتجاجية، ضمنها وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة بمدينة مراكش.

أتت هاته الاحتجاجات رفضا لخلاصات اللقاء الأخير الذي جمع النقابات أكثر تمثيلية بالوزارة الوصية واصفين هذا الاتفاق بـ “المهزلة”، لأنه لا يستجيب لمطالبهم المشروعة على الرغم من التضحيات الجسام التي قدموها لمواجهة كورونا.

 

الهيئة التمريضية اعتبرت الخلاصات التي خرج بها هذا الاجتماع، الذي تم في إطار الحوار الاجتماعي، بأنها لا تعبر عن هموم أغلب الممرضين والممرضات، ولا تجيب عن مطالبهم المشروعة وضمنها “تأسيس هيئة الممرضين، والإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، ورد الاعتبار لهذه الفئة التي ضحت بالغالي والنفيس، في أصعب مرحلة صحية مرت منها البلاد منذ عقود”.

 

وانتقدوا المنحة الهزيلة التي عرضتها الوزارة والتي لا تتجاوز 50 درهما للشهر الواحد، معتبرين أن هذا المبلغ هو “احتقار كبير من قبل الوزارة لكافة الممرضين”، ومؤكدين تبعا لذلك نيتهم في التصعيد في وجه الوزارة الوصية من خلال تنظيم مجموعة من الوقفات الاحتجاجية والخطوات التصعيدية حتى تحقيق مطالبهم.

 

التعليقات مغلقة.