جلالتة الملك يبرق معزيا الرئيس الأمريكي جو بايدن

على إثر وفاة كاتبة الدولة الأمريكية السابقة، مادلين أولبرايت، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن.

 

وهكذا فقد بعث جلالة الملك، برقية تعزية إلى الرئيس الأمريكي قدم من خلالها تعازي جلالته الحارة وتعازي الشعب المغربي للرئيس الأمريكي، ولأسرة الفقيدة وللشعب الأمريكي في وفاة مادلين أولبرايت، معربا بهذه المناسبة الأليمة، باسمه الشخصي وباسم الشعب المغربي عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة للرئيس الأمريكي.

 

وقال جلالته في برقية التعزية التي بعث بها للرئيس الأمريكي إن الراحلة “شخصية فذة بصمت التاريخ” كأول امرأة تتقلد منصب كاتبة الدولة في الولايات المتحدة، مسجلا أن الراحلة خدمت بلادها بكل تفان، وأبانت عن حنكة دبلوماسية عالية.

 

وذكر جلالة الملك بمناقب الراحلة التي عرفت بحرصها الشديد على الدفاع عن القيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان، وتفانيها في ترسيخ قيم التعايش والتفاهم في العالم.

 

وأبرز جلالته إلى أن المملكة المغربية ستظل تحتفظ للراحلة بذكرى كونها “صديقة كبيرة لم تدخر جهدا، طيلة مشوارها على رأس الدبلوماسية الأمريكية، من أجل إثراء وتعزيز روابط الصداقة والتعاون العريقة بين بلدينا، ولا سيما حرصها القوي على توسيع الشراكة الاستراتيجية بينهما والارتقاء بها”.

 

وفي نفس السياق بعث جلالته برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المسؤولة الأمريكية الراحلة، مادلين أولبرايت.

التعليقات مغلقة.